أخبار دولية

: إنطلاق الندوة 26 لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة بالدول العربية

بمشاركة الدول العربية

 

هناء السيد

 

بدأت اليوم إجتماعات الندوة 26 لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية والتي تستمر لمدة خمسة أيام وموضوعها ” أنسب أسلوب لتخطيط وتنفيذ التدريب المشترك بين الدول العربية الشقيقة في ظل عقيدة تدريبية موحدة للقوات المسلحة العربية مع تطبيق مبادئ الجودة في التحديات الحالية والمستقبلية”، وذلك برئاسة العميد الركن عبد العزيز مطلب السبيلة رئيس وفد المملكة الأردنية الهاشمية.

وترأس وفد دولة فلسطين في الإجتماع مدير إدارة التدريب بهيئة التدريب العسكري العقيد ركن أشرف أبو سلطان .

وأكد السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي في كلمته اليوم في افتتاح الاجتماع أن التدريب العسكري المشترك بين الدول العربية يعتبر مجالاً وقاعدة لتعزيز التعاون وتوحيد الأساليب العسكرية والتخطيط الاستراتيجي والعملياتي والاستفادة من المقومات البشرية لدى جيوشنا العربية والتعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة والمتطورة.

وقال، إن موضوع هذه الندوة يحظى بصبغة خاصة لأهميته والأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال تنفيذ التعاون والتنسيق العسكري في مجال رفع تطوير الكفاءات العسكرية للقوات المسلحة بالدول العربية.

وأضاف، إن التعاون والتنسيق بين قواتنا المسلحة في الدول العربية يحقق أهداف مواجهة التحديات والنهوض بمستوى قواتنا المسلحة.

وأشار الذوادي، إلى إن من الأهداف الأساسية لندوات هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية هو إعداد دراسة استرشادية موحدة تساهم في رفع الكفاءة العسكرية لأفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من تطـوير مهاراتهم والتعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف، بالإضافة إلى العمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث وتطوير الأساليب في كافة المجالات من أجل توحيد العقائد العسكرية بالدول العربية، الشيء الذي ينعكس بالإيجاب على أفراد القوات المسلحة من خلال غرس روح الفريق بين أفراد الوحدات العسكرية للعمل بشكل منسجم ومتكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *