أخبار مصر

خبير هندسة بيئية: تملح 110 أفدنة بالدلتا على شريط البحر نتيجة تغير المناخ

قال الدكتور أحمد ماهر أستاذ الهندسة البيئية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، إنّ إكتشاف البترول وبداية الثورة الصناعية منتصف القرن الثامن، عشر له دور كبير في الأزمات البيئية المتفاقمة وتغير المناخ، لافتًا إلى أن العالم يعاني الآن من الإستخدام غير الجيد للطاقة.

تعرض 110 أفدنة بشريط الدلتا على البحر المتوسط «للتملح»

وأضاف «ماهر»، في حوار مع الإعلامي أحمد شمس ببرنامج «مع الناس»، على شاشة «القناة الثانية المصرية»، أن مصر كجزء من العالم تعاني أيضًا من الأزمات البيئية وتغير المناخ بصورة مباشرة، كاشفًا عن تعرض أكثر من 110 أفدنة بشريط الدلتا على البحر المتوسط «للتملح»، نتيجة ارتفاع منسوب البحر المتوسط نتيجة ذوبان الجليد.

تأثر المحاصيل الزراعية المصرية بتغير المناخ

وأوضح أستاذ الهندسة البيئية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية أن محصول الطماطم والفراولة والمانجو بمصر تأثر بالتغيرات المناخية، حيث انخفض المحصول بصورة كبيرة وهو ما تسبب في رفع أسعار هذه السلع.

مؤتمر المناخ بشرم شيخ.. أمل جديد

وأكد ماهر على أهمية مؤتمر المناخ الذي ستستضيفه مصر لتفعيل القرارات الهامة التي تعمل على الحد من التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن المؤتمر الماضي لم يؤت ثماره ولم تطبق القرارات المتخذة خلاله.

ظلم القارة الأفريقية

ولفت أستاذ الهندسة البيئية إلى الظلم الواقع على القارة الأفريقية، فرغم كون قارة أفريقيا غير صناعية إلا أنها تعاني من نفس المشكلات الصناعية بالدول الصناعية الكبرى، كاشفًا عن زيادة إستخدام الفحم كمصدر للطاقة في بعض الدول بعد أن كان يتم استخدامه على استحياء في السابق.

الدكتور أحمد ماهر أستاذ الهندسة البيئية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *