أخبار مصر

وزير الرياضة يكرم عبد الرحمن الصيفي صاحب ذهبية السومو بدورة الألعاب العالمية

كرّم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اللاعب عبد الرحمن الصيفي؛ لتحقيقه أول ميدالية ذهبية في تاريخ المنافسات المصرية والعربية والإفريقية في رياضة السومو بدورة الألعاب العالمية في وزن 85 كجم بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، ومرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو والايكيدو والسومو، رئيس الاتحاد الإفريقي للسومو، والدكتور ماهر الغريب مدير عام الحافز الرياضي والابتكار.

أول ميدالية في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية

وهنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الصيفي بالذهبية التي تُعد أول ميدالية في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية والإفريقية في دورة الألعاب العالمية، وهو إنجاز تاريخي يضاف لسجل نجاحات اتحاد الجودو المصري برئاسة مرزوق علي.

استمرار دعم وتحفيز الدولة المصرية للاعبين   

وجاء ذلك في إطار الدعم والتحفيز للاعبي مصر؛ لمواصلة الإنجازات والتفوق في مختلف البطولات الدولية، إذ تشهد الرياضة المصرية العديد من الإنجازات خلال الفترة الراهنة، على أيدى أبطال رياضيين واعدين، وهو ما يُبشر بمستقبل مبهر مليء بالنجاحات والتفوق والإنجازات الرياضية على مختلف الأصعدة، يتماشى مع النهضة الرياضية التي تلقى كل الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

5 ميداليات متنوعة

وكانت البعثة المصرية حصدت خلال المشاركة في دورة الألعاب العالمية خمس ميداليات متنوعة، إذ أحرز الكاراتيه ذهبيتان وفضية وبرونزية إلى جانب ذهبية السومو.

جدير بالذكر أن السومو من أنواع رياضة المصارعة التي يعتبر من أساسياتها الحجم والوزن والقوة.

 

وزير الرياض خلال استقباله الصيفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *