أخبار مصرإنتصار أكتوبر٧٣ بعيونهمالسياسةرئيسية

بانوراما حرب أكتوبر متحف مرئي شاهد علي عصر الانتصارات  

بانوراما حرب أكتوبر متحف مرئي شاهد علي عصر الانتصارات
تفاصيل  العروض وبرنامج الصوت والضوء في  بانوراما أكتوبر
عاطف عبد العزيز
شيدت بانوراما أكتوبر عقب انتصار جيشنا المصري في حرب أكتوبر المجيدة بتعاون بين مصر وكوريا الشمالية عام 1983 ويقع في اهم شوارع العاصمة بشارع صلاح سالم ، بمدينة نصر بالقاهرة على مساحة كبيرة تبلغ ٣١ ألف متر مربع ، ثم خضعت لعمليات الترميم والصيانة والتطوير في عام 2018 ثم أعيد افتتاحها مرة أخرى في عام 2019.
يوجد عروض ثابتة في المتحف طوال العام تهدف إلى توثيق حرب أكتوبر كشاهد حي على بطولات الشعب المصري العظيم في الدفاع عن أرضه ، من خلال ثلاث عروض ثابته يتم عرضهم فى قاعات البانوراما ، وايضا الهدف من وراء هذة العروض هو مشاركه الحضور بأجواء الحرب و تفاصيل عن ما قبل وبعد الحرب ، وموضحا فى العروض أن الشعب قام بالتصميم على الانتصار وعدم اليأس ومن ثم فرحنا بالانتصار.
عروض بانوراما حرب أكتوبر
تشمل التذاكر اربع عروض ثابته اول عرض فى قاعة الصمود والتحدي والثانى قاعة العبور والثالث قاعة البانورامية ، بجانب المجسمات الخارجيه مثل : السلاح الجوى والسلاح البحري والسلاح المدرعات ، وفى النهاية يتم عرض الصوت والضوء على بانوراما حرب اكتوبر من الخارج وإمكان المارة على الطريق العمومي رؤية العرض.
يحتوى العرض الخارجى “الصوت والضوء” على مجموعه من الأسلحة الجويه والبحريه والمدرعات واسلحة العدو المستولى عليها خلال حرب أكتوبر ، كما يشمل العرض المكشوف نافورة وأنظمة عرض الصوت والضوء لتقديم عروض ليلية مبهرة علي المجسم الدائري بتقنية (Projection Mapping).
تقوم قاعه “الصمود والتحدى” بعرض فيلم يتناول مراحل إعادة بناء القوات المسلحة وحرب الاستنزاف بعد عام 1967م ، واستعداداً لمعركة النصر عن طربق سنيما ثلاثية الابعاد مزودة بالمؤثرات المختلفة.
تعرض قاعه “العبور” من خلال شاشة سينمائية دائرية مزودة بمؤثرات ليزر وأنظمة صوت متطورة لعملية العبور وتجسيد مراحل حرب أكتوبر المجيدة ومفاوضات السلام من خلال فيلم جرافيك على شاشة عملاقة لجذب الزائرين ، تحكي أهم الأحداث المعاصرة لثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيه ، وإبراز مظاهر تلاحم الجيش والشعب في الدفاع عن الوطن.
وتضم “قاعة بانورامية” مسرح دائري متحرك يطل علي لوحات زيتية عملاقة ومجسم لمسرح المعركة ، تحكي ملحمة العبور ومزودة بأنظمة مؤثرات صوت وضوء تفاعلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى