أخبار مصر

قصور الثقافة تطلق برنامجا لترسيخ قيم المواطنة بالمنيا لتوعية الشباب

تطلق الهيئة بالتعاون مع محافظة المنيا، فعاليات البرنامج الثقافي والفني لتعزيز قيم وممارسات المواطنة؛ لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية، بقرية هوارة بمركز مطاي، خلال الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر الجاري 2022، والذي ينفّذه فرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، بإشراف بيت ثقافة مطاي، وينفذ البرنامج على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع بقرى محافظة المنيا.

برنامج «ترسيخ قيم وممارسات المواطنة» 

ويتضمن البرنامج محاضرات عن ضرورة الوعى بالتاريخ الوطنى وتوعية الشباب بتاريخهم، وندوات بعنوان «يعنى إيه كلمة وطن؟»، إضافة إلى ورشة اكتشاف مواهب لأبناء القرية، وورش فنية رسم وتلوين، ومشغولات يدوية، وعروض سينما وأفلام وثائقية، وإنجازات الدولة، وأفلام للأطفال، ومنفذ لبيع الكتب والمجلات من إصدارات الهيئة طوال فترة الفعاليات، بجانب عروض فنية لفرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة المنيا.

قصور الثقافة: المحبة والسلام أساس بناء الأوطان

في سياق آخر وفي إطار حرص الهيئة على التثقيف الصحيح للشباب وخلق فكر متميز من خلال إقامة العديد من الفعاليات التوعوية، بإقليم وسط الصعيد الثقافى شهد قصر ثقافة البدارى محاضرة تثقيفية بعنوان «المحبة والسلام أساس بناء الأوطان» بمقر القصر.

كما أقيمت عروض سينمائية منها عرض فيلم «الممر»، كما شهد بيت ثقافة صدفا محاضرة تثقيفية لمناقشة كتاب «أزمة المياه العالمية» للمؤلف إبراهيم سليمان، والذي يتضمن رؤية جوهرية حول ترشيد الاستهلاك للمياه والحفاظ على البيئة، وأهمية توافر الماء في حياتنا وضرورة الوعي الثقافي بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

كما نظم بيت ثقافة القوصية محاضرة تثقيفية بعنوان «إعجاز القرآن الكريم» بمقره حاضرها فضيلة الشيخ حسني على والذي تناول الحديث حول مفهوم الإعجاز القرآني وآيات الذكر الحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *