أخبار مصر

وكيل «الأعلى للإعلام»: «المتحدة» حققت حلما طال انتظاره بإطلاق «القاهرة الإخبارية» (حوار)

قال صالح الصالحى، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنّ قناة القاهرة الإخبارية حلم تحقق بعد طول انتظار بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ومبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كيف ترى إطلاق قناة القاهرة الإخبارية؟

– حلم إنشاء قناة إقليمية ودولية مصرية تحقق أخيراً بوجود قناة القاهرة الإخبارية، التى جاءت بعد طول انتظار وبفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وبمبادرة حميدة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ما أهمية وجود قناة إقليمية ودولية لمصر؟

– ليس من المقبول أن تكون مصر صاحبة الريادة الإعلامية لا تمتلك، بما لديها من مقومات وخبرات، مثل هذه القناة، كما أنها تستطيع أن تخاطب وتؤثر فى العالم وتنقل أخباره وفقاً لرؤية مصرية، وتتصدى عن طريق نشر الحقائق والمعلومات الصحيحة لكل المؤامرات الإعلامية التى تشوه هذه الحقائق وتزيفها، بالإضافة إلى أنها ستعكس، من خلال سياستها الإعلامية، تاريخ الدولة الوطنية فى مصر، وتتبنى وجهة النظر المصرية وتدافع عن المصلحة الوطنية عالمياً وتُظهر للعالم مشروع مصر الحضارى والتنموى وتقدم مصر كجمهورية جديدة للعالم.

وهل تمثل القناة إضافة للإعلام المصرى؟

– القناة تمثل إضافة لمنظومة الإعلام المصرى الداعمة لحرية الرأى والتعبير فى المنطقة العربية، وتعمل على تنمية الوعى الجمعى فى العديد من القضايا والأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومن المؤكد أنه سيكون لها دور فى بناء وعى المواطن وفقاً للتاريخ الممتد لمصر ورموزها وهويتها الوطنية.

وماذا عن دلالة شعار القناة وهو «عاصمة الخبر»؟

– جاء شعار القناة «عاصمة الخبر» من منطلق أنّ القاهرة مركز صناعة الأحداث والأخبار بحكم عوامل عديدة، بالإضافة إلى القاهرة التاريخ والجغرافيا، فهى تمتلك أصولاً تاريخية وموقعاً جغرافياً مميزاً جعلها من أهم المدن عالمياً ومركز اهتمام أكبر المؤسسات والوسائل الإعلامية.

هل تتوقع نجاح قناة القاهرة الإخبارية؟

– وفقاً للمعطيات أتوقع النجاح الباهر للقناة وتحقيق صدى واسع ليس فقط داخلياً أو على المستوى العربى ولكن على مستوى العالم، وقناة القاهرة الإخبارية عليها مسئولية كبيرة فى إعادة الريادة الإعلامية لمصر التى سطّرها التاريخ على مدار أعوام، لأننا لدينا مؤسسات إعلامية وصحفية تاريخ إنشائها أقدم من تاريخ دول، ولدينا ذاكرة عظيمة حفظها الإعلام والصحافة على مدار العصور من خلال أرشيف كبير وممتد شاهد على هذه الريادة وعلى حرية الرأى وحرية الصحافة والإعلام. 

وعى شعبى 

كان لا بد أن يكون لمصر قناة تتبنى وتعبّر عن وجهة النظر المصرية وتضبط المحتوى المقدم للمصريين وتكشف من يتلاعبون بوعى الشعب وعقله، ومن المؤكد أن الإعلام يلعب دوراً مهماً وفاعلاً فى إبراز الحقائق المختلفة من خلال المعلومات الصحيحة والمصداقية فى تناول القضايا ونقل الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *