أخبار مصر

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» في شهر نوفمبر الجاري

 يبدأ مستفيدو الدعم النقدي «تكافل وكرامة»،  الثلاثاء المقبل الموافق 15 نوفمبر 2022 صرف مستحقات شهر نوفمبر 2022،  وذلك لنحو 5.1 مليون أسرة، لتؤكد وزارة التضامن الاجتماعى أنه يتم  متابعة صرف مساعدات  «تكافل وكرامة»، من خلال تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد لمتابعة عملية الصرف، مشيرة إلى أن الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية، على مدار شهر كامل، من أجل تقليل التزاحم.

 توفير دعم نقدي لإجمالي 5 مليون أسرة

وأشارت التضامن فى تقرير صادر عنها، أنه تم توفير دعم نقدي لإجمالي 5 مليون أسرة، بما يشمل 22 مليون مواطن، وبإجمالي موازنة 28 مليار جنيه،  تتحمل الموازنة العامة للدولة 25 مليار جنيه والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي 3 مليار جنيه.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعى،على الموقع الرسمى لها،  أن معايير القبول بالبرنامج تتمثل فى ضرورة أن تكون حالة الأسر أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر، كما يشترط استيفاء كافة بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الإستمارة الدالة علي الحالة الإجتماعية للأسرة.

ولفتت إلى أنه يشترط  للحصول على دعم « تكافل وكرامة» عدم التحصل علي أي دخل شهري ثابت أو تقاضي أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان إجتماعي شهرية.

 شروط استمرار الدعم النقدى الشهرى

واشترطت التضامن لاستمرار الدعم النقدى الشهرى، حضور أبناء الأسر المستفيدة من  برنامج تكافل فى التعليم  وانتظامهم  بنسبة حضور لا تقل عن 80% شهريا،  لافتة إلى أنه يشترط أيضا لاستمرار الدعم  اعطاء الأطفال كل جرعات برامج التطعيمات علي مدار كافة المراحل العمرية حتي 6 سنوات ، وعدم زواج الفتيات قبل سن 18 سنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *