أخبار مصر

عاجل ..«هيئة الدواء» تحذر من عبوات مغشوشة لـ«مضاد حيوي» شهير

قامت هيئة الدواء المصرية بضبط وتحريز العبوات المقلدة من المستحضر Linezolid 600، وقالت هيئة الدواء في تقرير رسمي لها هناك عبوات مقلدة من هذا المستحضر ويمكن التفرقة بين العبوات الأصلية والعبوات المغشوشة على النحو التالى :

– العبوات الأصلية تجد تدوين على الوجة الجانبي عبارة ” يحتوى كل قرص مغلف على 600 مجم لينزوليد، ولكن العبوات المقلدة مدون على الوجه الجانبي عبارة يحتوى كل قرص مغلف على 600 مجم لينزويد بمسافة كبيرة بين الجرام والكلمة .

– العبوة الداخلية في النسخة الأصلية بها بيانات رقم التشغيلة وتاريخ الانتاج والانتهاء محفورة، ولكن المقلدة بيانات رقم التشغيلة وتاريخ الانتاج والانتهاء مطبوعة.

– على العبوة الأصلية يوجد كلمة santapet محفورة على قاع العبوة، ولكن فى العبوة المغشوشة كلمة santapet غير مطبوعة على القاع .

الجدير بالذكر أن هذا المستحضر يستخدم كمضاد حيوي، لعلاج بعض أنواع العدوى البكتيرية الخطيرة.

وفي سياق متصل أعلنت هيئة الدواء ، ممثلة في مركز التطوير المهني المستمر، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بطريقة إستخدام المنصة الإلكترونية لتسجيل المستحضرات البيطرية (Evers).

وتابعت هيئة الدواء ستقعد هيئة الدواء  يوم الإثنين القادم بمقر الهيئة بالمنيل من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *