أخبار مصر

نقيب صيادلة القاهرة: سنتوقف عن إعطاء حقن في الصيدليات لحين صدور تشريع


الأحد 27/نوفمبر/2022 – 10:20 م

أكد الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، عدم وجود قانون يمنع إعطاء الحقن في الصيدليات، بينما مفتشو هيئة الدواء المصرية قالوا إن القانون يمنع الصيدلي من إعطاء الحقن عكس الحقيقة، مطالبا بوجود ضوابط لإعطاء الحقن في الصيدليات.

منع إعطاء الحقن داخل الصيدليات 

وأضاف  الدكتور محمد الشيخ، في لقاء ببرنامج حديث القاهرة، في تصريحات تلفزيونية، أن صيادلة مصر لا يزايدون بحاجة المرضى ولكن يريدون إقرار ضوابط لإعطاء الحقن في الصيدليات، معلنا عن توقفهم عن إعطاء الحقن في الصيدليات.

وتابع: سنتوقف عن اعطاء حقن في الصيدليات لحين صدور تشريع من مجلس النواب ينظم الامر والمساعدون في الصيدليات ليس من حقهم التعامل بشكل مباشر مع المواطن.

وفي السابق كشف الدكتور عبد الناصر سنجاب، عضو مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال النقابة العامة للصيادلة، أن الصيادلة يعانون من مشكلات عديدة خلال المرحلة الأخيرة.
وقال عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال النقابة العامة للصيادلة، لـ القاهرة 24، إن قانون مزاولة مهنة الصيادلة يمنع إعطاء الحقن للمرضى داخل الصيدلية، ويتم إحالة أي عضو يعطى الحقن بصيدليته للتحقيق.
وأكد عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال النقابة العامة للصيادلة، أنه إعطاء الحقن ليس من اختصاص الصيدلي ولكن حق أصيل للطبيب البشري فقط منعا لحدوث أية مضاعفات للمريض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *