أخبار مصر

وزارة الصحة توضح أعراض تزيد احتمالية الإصابة بمرض السكر


السبت 26/نوفمبر/2022 – 10:56 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن أعراض تزيد احتمالية الإصابة بمرض السكر.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن أعراض تزيد احتمالية الإصابة بمرض السكر، تتمثل في الآتي:

 – كثرة التبول
 – العطش والجوع الشديد
 – جفاف الفم
 – تأخر في التئام الجروح
 – التعب والإرهاق
 – حكة والتهابات جلدية
 – اضطرابات في البصر
 – ألم وتنمل في الأطراف
 – حرارة في القدمين
 – نقص مفاجئ في الوزن

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الكشف بالمجان في العيادات الخاصة مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، دعم الدولة المصرية للجهود الرامية إلى مكافحة مضادات الميكروبات، بما يتماشى مع استراتيجية الصحة الواحدة الجديدة.

جاء ذلك في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار التي ألقاها، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري الثالث، الذي يعقد في سلطنة عمان، حول مقاومة مضادات الميكروبات، تمهيدا للدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول مقاومة مضادات الميكروبات في عام 2024.

وفي مستهل كلمته، توجه الدكتور خالد عبدالغفار، بالتحية للدكتور هلال السبتي، وزير الصحة العماني، ولوزراء الصحة في الدول المشاركة في المؤتمر، مستطردا أن خطة العمل تحتاج إلى تعاون جميع الجهات المعنية، وتحديد واضح للأهداف، بما في ذلك مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، التي تعكس نهج الصحة الواحدة، مع توفير الموارد المالية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *