أخبار دولية

” عمر حرفوش ” المرشح لرئاسة حكومة لبنان : ندخل مرحلة أمن وسلام بعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل

 

أكد المرشح لرئاسة حكومة لبنان ” عمر حرفوش “- المرشح لرئاسة لبنان – أن بلاده وقعت اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل ، وهو ما يعد اتفاق سلام يقضي بعدم التعرض لها عسكرياً .
وقال ” حرفوش “- الذي يوصف برجل السلام – في تصريحات خاصة : ” هذا الاتفاق يعني أن لبنان مقبلة على فترة أمن واستقرار في مجالات كثيرة ، منها الاقتصاد والطاقة والتنمية ، معتبراً أن الاتفاق بين البلدين يعتبر بمثابة حجر الزاوية لاعادة الاستقرار إلى لبنان بعد أن فقدته لسنوات كبيرة ، جراء الحروب وويلات الدمار التي شهدتها منذ فترة الثمانينيات “.

وكان ” عمر حرفوش ” – قد صرح – وهو صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة – يقول :” بموجب الاتفاق اعترف لبنان رسمياً اليوم بدولة اسرائيل”.

وأضاف صاحب مبادرة “جمهورية لبنان الثالثة” – في تصريحاته – يقول :” وضع حجر الأساس بمعاهدة سلام بعد أن وعدت اسرائيل بعدم التعرض عسكرياً لدولة لبنان وأضحت منصة كاريش هي حجر الأساس “.
ولفت حرفوش، إلى أن بلاده سوف تدخل مرحلة امن وسلام أمني واقتصادي على أمل ألا تُسرق عائدات النفط كما يُسرق كل شيئٍ في لبنان” .

وجه رجل السلام في لبنان رسالة إلى كل المشاركين في توقيع اتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل قائلاً :” شكرًا لكل من سعى لهذا الاتفاق التاريخي”.

Facebook Comments Box

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى