أخبار مصر

أطباء جنوب سيناء تطالب بسرعة إقرار قانون المسؤولية الطبية.. وتحذر من ممارسة الطب الدفاعي


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 01:31 م

أصدر مجلس نقابة أطباء جنوب سيناء بيانًا طالب فيه أعضاء مجلس النواب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية على أساس من العدالة التي تحقق حماية الطبيب، وحفظ حقوق المريض.

وأكدت نقابة أطباء جنوب سيناء، أن التأخر في العالم إصدار القانون بالصورة التي سبقت مصر فيها دول كثيرة، سيؤدي إلى تبني الأطباء في مصر ممارسات الطب الدفاعي، بتجنبهم مناظرة المرضى في الحالات محتملة المضاعفات حماية لأنفسهم من التعرض للحبس والعقوبة الجنائية.

نقابة أطباء جنوب سيناء

نقابة أطباء جنوب سيناء

كما أكدت نقابة أطباء جنوب سيناء في بيانها، على التضامن والدعم لطبيب التخدير تامر غنيم أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية والمحبوس حاليًا على ذمة قضية مهنية موجه إليه فيها تهمة الإهمال الطبي.

وفي السابق أصدرت نقابة أطباء الإسكندرية بيانًا، أوضحت فيه موقفها والخطوات التي اتخذتها حيال القضية المثارة حاليًا في الوسط الطبي والخاصة بأستاذ التخدير والعناية المركزة بطب الإسكندرية الدكتور تامر غنيم والمحبوس على ذمة قضية مهنية منذ الأحد 20 نوفمبر الجاري، كما أعلنت نقابة أطباء الإسكندرية موقفها من قانون المسؤولية الطبية.
 

وقال البيان الصادر عن نقابة أطباء الإسكندرية إن مجلس نقابة أطباء الإسكندرية في حالة انعقاد دائم منذ بداية أزمة الدكتور تامر غنيم، وأن نقيب الأطباء ووفد من النقابة زاروا الطبيب أكثر من مرة، كما قام نقيب أطباء الإسكندرية بالتواصل مع المستشار المحامي العام لنيابات الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *