أخبار مصر

الصحة تطلق 3 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 12:39 ص

تطلق وزارة الصحة والسكان، 3 قوافل طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدء من اليوم وحتى غدا، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

أماكن وتخصصات القوافل الطبية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أماكن تواجد القوافل الطبية بمناطق بنجر 4 مركز برج العرب محافظة الإسكندرية، وعزبة سرى مركز طوخ محافظة القليوبية، وابنى بيتك حي 06-أكتوبر محافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إمكانية استخدام تقنية التشخيص عن بعد لتعويض النقص في أعداد الأطباء بتخصص طب الأسرة بالوحدات والمراكز الطبية.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار لـ القاهرة 24، أن التشخيص عن بعد قد يساهم في دعم الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية لكن لا يمكن أن يكون بديلا عن طبيب الأسرة في الوحدات والمراكز الطبية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن تكنولوجيا التشخيص عن بعد المستخدمة، تهدف للحصول على رأي طبي في حالة مرضية من طبيب استشاري أكثر خبرة، من خلال التواصل مع مستشفى تعليمية أو جامعية، فعملية التواصل بين طبيب وآخر، وليس من طبيب لمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *