أخبار مصر

نقابة المهندسين تعقد محاضرة عن المشروعات القومية ودور الهندسة الميكانيكية فيها


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 10:02 ص

يعقد مجلس شعبة ميكانيكا بالنقابة العامة للمهندسين بقاعة عثمان بالدور الثاني يوم السبت الموافق 3 ديسمبر الساعة الخامسة والنصف مساء محاضرة بعنوان المشاريع الجديدة في مجال الطلمبات.

وتعقد النقابة العامة للمهندسين محاضرات وورش عدة لخدمة كافة مهندسي الشعب في مختلف المجالات.

المشاريع الجديدة في مجال الطلمبات

 

ويحاضر في محاضرة المشاريع الجديدة في مجال الطلمبات مهندس استشاري عبد الله دهينة رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية، وكيل الوزارة السابق بمصلحة الميكانيكا والكهرباء وذو الخبرات الكبيرة بصيانة وتشغيل الطلمبات والآلات الهيدروليكية والتصميم واستشاري ببعض المشروعات القومية الحالية بمجال طلمبات المياه.

ويتضمن جدول أعمال المحاضرة المحاور الآتية:

ـ المشروعات القومية ودور الهندسة الميكانيكية فيها
– طرق تصميم محطات الطلمبات 
– أنواع الطلمبات المختلفة  واستخداماتها ومشاكلها 
– مناقشة عامة

وفي السابق استقبلت نقابة المهندسين، وانج زيجوان، المستشارة بالسفارة الصينية بالقاهرة، ولي شي، من السفارة الصينية، وذلك بحضور المهندس محمد ناصر، أمين الصندوق والمهندس الاستشاري يسري الديب، الأمين العام للنقابة والمهندس المعتز بالله بركات، أمين الصندوق المساعد.

وشهدت زيارة الوفد الصيني بحث سبل التعاون المشترك بين نقابة المهندسين وسفارة الصين، من خلال التواصل مع نقابة المهندسين المصرية ونقابة المهندسين في الصين، وكيفية التعاون في المجال العلمي ومجال الصناعة، والتأكيد على ضرورة تقديم منح تدريبية ودراسية للمهندسين المصريين بالجامعات الصينية.

و ثمّنت زيجوان، الدور الريادي الذي تلعبه مصر الآن على الساحة العربية والإفريقية، مقدمة خالص تهانيها لنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي أُقيم مؤخرًا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *