أخبار مصر

وزير السياحة يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لتسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري


الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 – 10:45 ص

أصدر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قرارًا وزاريًا برقم 381 لسنة 2022، بتشكيل لجنة لتسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات لاختيار مجلس جديد.

وتضمن تشكيل اللجنة 5 شخصيات من بين أعضاء المجلس المنتهية مدته، وهم عادل المصري منير المصري، رئيسًا للجنة وعضوية كل من هاني يان سويشانج، نائبًا للرئيس، وياسر محمد يسري يوسف التاجوري، أمينًا للصندوق، وعلاء الدين محمد فتحي عبد العزيز، وهشام محمود محمد عبد الله أعضاء لجنة تسيير الأعمال.

وجاء قرار وزير السياحة والآثار بتشكيل اللجنة لحين الانتهاء من قانون الغرف السياحية والذي تتم مناقشة مواده حاليًا تحت قبة مجلس النواب، وكذلك الانتهاء من اللائحة المنظمة للقانون والتى سيتم إعدادها فور الانتهاء من إقرار القانون بمجلس النواب والتصديق عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسى ونشره بالجريدة الرسمية لدخوله حيز التنقيذ.

المنشآت السياحية تبدأ حصر المطاعم الراغبة في مد العمل بعد المواعيد الشتوية المقررة

وفي سياق آخر، بدأت المنشآت السياحية، في حصر المطاعم الراغبة في مد العمل، بعد المواعيد الشتوية المقررة.

وقال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إنه في إطار جهود مجلس الإدارة، لخدمات أعضاء الغرفة ولمساعدة في زيادة الدخل، ترغب غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في تحديد من يرى مد مواعيد السهر إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وذكر: حيث إنه من المقرر إتاحة العمل للمطاعم والمنشآت السياحية حتى الساعة 12 صباحا في المواعيد الشتوية، وتمتد حتى الساعة الواحدة أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية، فإنه يطالب أصحاب المطاعم بإفادة الغرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *