أخبار مصر

اتحاد الصحفيين العرب يدين حبس الصحفي خليفة القاسمي لمدة عام


الأربعاء 30/نوفمبر/2022 – 07:28 م

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الحكم الذي أصدرته محكمة تونس أمس الثلاثاء 29 نوفمبر2022، بسجن الصحفي التونسي خليفة القاسمي لمدة عام، والذي كان يؤدي واجبه الصحفي بكل اخلاص نحو وطنه.

الصحفي التونسي خليفة القاسمي

وقال البيان، إن هذا الحكم الذي أصدرته المحكمة التونسية يعتبر مؤشرا خطيرا على توجه الحكومة التونسية نحو تجريم العمل الصحفي، وهو الأمر الذي يتناقض تماما مع تصريحات رئيس الجمهورية الذي يصرح دائما بعدم وجود تضييقيات على الصحفيين التونسيين.

بيان الاتحاد العام للصحفيين العرب بعد حكم محكمة تونس على الصحفي التونسي خليفة القاسمي بالسجن لمدة عام

وأعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب، تضامنه مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في إدانة هذا الحكم الصادر ضد خليفة القاسمي حيث يعتبر انتكاسة كبيرة للمنظومة القضائية.

كما آدان الاتحاد العام للصحفيين العرب هذا الحكم الذي يتعارض تماما مع الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات.

واستنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب الإبقاء على المرسوم رقم115 باعتباره النص الوحيد، الذي يحاكم بمقتضاه الصحفيون في قضايا النشر في تونس.

ودعا الاتحاد كافة منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الإعلامية الدولية، لإدانة هذا الحكم الظالم ضد الصحفي الوطني خليفة القاسمي.

أثار الحكم ضد الصحفي التونسي خليفة القاسمي بالسجن لمدة عام ردود فعل عديدة، واعتبرته البعض من المنظمات والشخصيات الوطنية عدة انحرافا خطيرا عن مسار الحريات وتهديدا لحرية التعبير المكفولة بالدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *