أخبار مصر

أطباء سوهاج تدعم أستاذ التخدير المحبوس في واقعة وفاة طفل الإسكندرية


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 11:56 ص

أصدرت نقابة أطباء سوهاج بيانًا أعلنت فيه دعمها للطبيب تامر غنيم أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية، ومتابعتها الإجراءات القانونية في القضية المحبوس على ذمتها منذ 20 نوفمبر الماضي.

وشددت نقابة أطباء سوهاج، على ضرورة إصدار قانون للمسؤولية الطبية ينص على عدم حبس الأطباء في الأخطاء الطبية واردة الحدوث والتي تتناسب مع طبيعة العمل الطبي، مؤكدة رفضها لأي مقترح خلاف ذلك، من شأنه عرقلة العمل الطبي.

بيان نقابة أطباء سوهاج

سرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية

وفي السابق، أصدر مجلس نقابة أطباء جنوب سيناء بيانًا طالب فيه أعضاء مجلس النواب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية على أساس من العدالة التي تحقق حماية الطبيب وحفظ حقوق المريض.

وأكدت نقابة أطباء جنوب سيناء،  أن التأخر في العالم إصدار القانون بالصورة التي سبقت مصر فيها دول كثيرة، سيؤدي إلى تبني الأطباء في مصر ممارسات الطب الدفاعي بتجنبهم مناظرة المرضى في الحالات محتملة المضاعفات حماية لأنفسهم من التعرض للحبس والعقوبة الجنائية.

كما أكدت نقابة أطباء جنوب سيناء في بيانها على التضامن والدعم لطبيب التخدير تامر غنيم أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية والمحبوس حاليًا على ذمة قضية مهنية موجه إليه فيها تهمة الإهمال الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *