أخبار مصر

التموين: طرح 10 آلاف طن قمح روسي للبيع عن طريق بورصة السلع


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 11:50 ص

أعلنت  وزارة  التموين والتجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت أمس الأربعاء 30 نوفمبر، بطرح كمية 10 آلاف طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص بسعر 9750 جنيها مصريا للطن الواحد، عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع، وقد تم تنفيذ 17 عملية شراء بالفعل.

وأضافت وزارة التموين، أن عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها علي منصة البورصة المصرية للسلع، قد بلغت نحو 31 طلبًا بإجمالي كمية قدرها 21116.72 طن، ما يمثل ضعف الكمية المعروضة من قبل هيئة السلع التموينية كبائع وبمتوسط سعر 9766.67 جنيه مصري.

وحسب البيان، فإن البورصة المصرية للسلع ستعقد ثالث جلساتها يوم الأحد المقبل الموافق 4 ديسمبر 2022 في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

تفاصيل طرح السلع بالبورصة المصرية

وكانت مصر قد أطلقت اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022 العمل بصورة رسمية في بورصة السلع، التي تشمل كافة أصناف المنتجات التي تهم السوق المصري، وبحسب موقع بورصة السلع عبر الإنترنت، فإنه يتم التداول في أول أيام عمل البورصة السلعية على الأرز والقمح.

ومن جانبه، صرح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، خلال أحاديث تلفزيونية، بأن البورصة المصرية للسلع إضافة كبيرة لمنظومة تداول السلع والتجارة في مصر، مشيرًا إلى أن بعض الدول في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، لديها بورصات متخصصة حاضرة أو متعلقة بالمشتقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *