أخبار مصر

السيسى: المشروعات ليست زيادة فلوس معانا.. ولو معملناش كدة يبقى قصّرنا في الحاضر والمستقبل


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 11:25 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن اللقاءات فرصة حتى نتكلم مع نفسنا وأهلنا، مردفا: أحنا لسنا موجودين لنتحدث في الدقهلية أو المنصورة فقط، بل في كل الدولة ليعلموا لماذا نفعل ذلك.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة: هذه المشروعات ليس زيادة فلوس معانا، ولكنها أمور حتمية لازم نعمل كدة، ولو معملناش كدة يبقى قصّرنا في الحاضر والمستقبل.

وتابع الرئيس السيسى: أنتم في مجلس الوزراء..عندما تجتمعون في كل اجتماع عليكم أن تتحدثوا في هذه الموضوعات، لتشكيل وعى حقيقى.

 

تنفيذ المدن العمرانية يتم وفق تصور شامل

في السياق ذاته، أفاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن الدولة تسعى لبناء محطات لتحلية المياه بجميع المدن الساحلية، موكدًا أن المدن الجديدة وضعت تصورا شاملا لحماية الشواطئ.

ولفت السيسي خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، إلى أن تنفيذ المدن العمرانية يتم وفق تصور شامل، موضحًا البناء العشوائي في الفترة السابقة جاء نتيجة غياب دور أجهزة الدولة، مردفا: امشوا على الدائري وشوفوا المباني مستحيل تتخيل إن حد عايش فيها.

وتابع الرئيس السيسي: كان عندنا مسارين لحماية الشواطئ؛ الأول هو عمل حاجز مياه، والثاني أن نعمل شيئًا يحقق مجموعة من الأهداف مرة واحدة، وهذا كان اختيارنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *