أخبار مصر

نشرة النقابات| بسبب أحكام تأديبية.. المحامين تسقط قيد 26 عضوًا


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 02:13 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

 

بسبب أحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

 

أخطرت لجنة القيد بالنقابة العامة للمحامين، اليوم، عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بإسقاط قيد 26 عضوًا، وذلك تنفيذًا لما صدر في شأنهم من أحكام تأديبية وقضائية.

يذكر أن نقيب المحامين، كان قد أعلن في وقت سابق، عن اعتزامه تنفيذ الأحكام التأديبية والقضائية الصادرة بحق بعض الأعضاء.

اتحاد الصحفيين العرب يدين حبس الصحفي خليفة القاسمي لمدة عام

 

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الحكم الذي أصدرته محكمة تونس أمس الثلاثاء 29 نوفمبر2022، بسجن الصحفي التونسي خليفة القاسمي لمدة عام، والذي كان يؤدي واجبه الصحفي بكل اخلاص نحو وطنه.

وقال البيان، إن هذا الحكم الذي أصدرته المحكمة التونسية يعتبر مؤشرا خطيرا على توجه الحكومة التونسية نحو تجريم العمل الصحفي، وهو الأمر الذي يتناقض تماما مع تصريحات رئيس الجمهورية الذي يصرح دائما بعدم وجود تضييقيات على الصحفيين التونسيين.

 

نقابة الصيادلة تطالب المالية بإعفاء الصيدليات من منظومة الفاتورة الإلكترونية

أرسلت النقابة العامة لصيادلة مصر خطابا اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، لمطالبته بإعفاء الصيدليات من منظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

وقالت النقابة، إن معظم الصيدليات منشآت صغيرة يرتكز عملها في الاتجار في سلع مسعرة جبريا بناء على فواتير شراء مذكور بها مجمل ربح محدد واعتبار كل المشتريات مبيعات، بالإضافة إلى كثرة عدد الأصناف المتداولة في الصيدلية والتى تصل إلى 15000 صنف منها الخاضع وغير الخاضع لضريبة القيمة المضافة، مما يصعب تقديم فاتورة عن كل عملية بيع، وكذلك صعوبة خطوات الاشتراك والتفعيل الحالية على كثير من الصيادلة.
وأضاف الخطاب، أن مطالبة النقابة بناء على توصيات الاجتماع الذى عقد بين النقابة العامة للصيادلة والنقباء الفرعيين مع ممثلى مصلحة الضرائب المصرية في 24نوفمبر2022.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *