أخبار مصر

الزراعة عن فتح أسواق الفلبين للمنتجات الزراعية المصرية: نصدر ما يفيض من احتياجاتنا


الجمعة 02/ديسمبر/2022 – 02:40 م

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة،  والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المرية تولي اهتماما كبيرا لملف الزراعة وتصدير الحاصلات الزراعية، لافتا إلى إعلان الزراعة اليوم عن فتح الأسواق الفلبينية أمام المنتجات الزراعية المصرية. 

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، خلال تصريحات متلفزة، أن الدولة تعمل على فتح أسواق تسويقية جديدة أمام المنتج المصري لتعظيم الصادرات الزراعية، حيث تصدر مصر ما يفيض عن احتياجاتها، وتجاوزت صادراتنا منذ بداية العام 5.6 مليون طن، وهو ما يعتبر فرصة جيدة.

حجم الصادرات الزراعية المصرية

وأشار محمد القرش،  إلى أن فتح السوق الفلبيني أمام المنتجات المصرية يعتبر فرصة جديدة لزيادة حجم الإنتاج، لافتا إلى أن كافة المعامل معتمدة، وهو ما يؤكد جودة المنتج المصري، ويساعد على فتح فرص تصديرية جديدة أمام المنتج المصري، حيث لدينا نحو 350 منتج يصلوا إلى 150 دولة حول العالم. 

جدير بالذكر، أن وزارة الزراعة، أعلنت صباح اليوم الجمعة، أنه تم فتح أسواق التصدير الفلبينية أمام المنتجات المصرية، بعد مفاوضات مع الحجر الزراعي لمدة 5 سنوات. 

وأكدت وزارة الزراعة، أنه  تم إجراء زيارة إلى المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة أيضا، كما تم الاطلاع على أحدث الطرق والوسائل التي يقوم بها المعمل لتحليل العينات الخاصة بالمزارع والشحنات التصديرية، والتي يتم سحبها من خلال مفتشي الحجر الزراعي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *