أخبار مصر

خبير عقاري: نواجه تحديات في الحوكمة والمنتج العقاري نفسه


الجمعة 02/ديسمبر/2022 – 06:16 م

قال الدكتور نور الدين السروجى الخبير العقاري، إن العالم يرى أن مصر نفذت مشروع مستحيل وهو العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة ليس مشروع الدولة فقط بل شهد مشاركة من المطورين والمستثمرين في المشروع.

وأضاف الخبير العقاري، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة، المذاع على قناة النهار، مساء اليوم الجمعة، أن نسب الإنجاز في البناء بالعاصمة الإدارية الجديدة كبير منذ 2016 وحتى 2022، مشيرا إلى أن البعض كان يرى أن نهوض مصر أمر من المستحيل، وهناك من يستغرب كثيرا من حجم الإنجازات التي تمت على أرض مصر.

وواصل نور الدين السروجي حديثه قائلا: مصر وقفت على رجلها بفضل الله ثم الشهداء الذين حافظوا على الأرض ودورنا البناء، ونصيحة لكل وسيط عقاري راعي ربنا مع العميل الخاص بك سواء عميل محلي أو عربي أو أجنبي.

وأكمل السروجي: حتى الآن لم نصدر عقار، حيث نواجه تحديات في الحوكمة وفي المنتج العقاري نفسه فمن الصعب أن تقنع مستثمر أجنبي بشراء عقار غير مكتمل.

وأشار نور الدين السروجي، الخبير العقاري، إلى أنه يشارك في مبادرة بداية لتدريب الشباب في مجال السوق العقاري، مضيفا: قمنا بتحضير المادة العلمية وسأكون محاضر بمبادرة بداية لنقل الخبرات في الخارج للشباب في مصر، ونوفر للشباب التدريب النظري والعملي بحيث يكون هناك معايشة في الشركات العقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *