أخبار مصر

محافظة القاهرة تنظم ندوة توعوية بحي مصر القديمة لمناقشة آليات وطرق مكافحة الإدمان


الجمعة 02/ديسمبر/2022 – 09:37 ص

نظمت محافظة القاهرة، أمس، تاسع الندوات التوعوية بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي، بديوان حي مصر القديمة؛ لمناقشة آليات وطرق مكافحة الإدمان في ظل القوانين ذات الصلة، تحت رعاية اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وبحضور الدكتور محمد السيد ليلة رئيس حي مصر القديمة وعدد من التنفيذين بالتنسيق مع المكتب الفني وإدارة العلاقات العامة.

وتناولت الندوة أنواع المخدرات وتأثيرها والعوامل الثقافية والاجتماعية المصاحبة لعلاج الإدمان، والأفكار والمسببات المرتبطة بالتعاطي وإدمان المخدرات وطرق التخلص من الإدمان بأساليب فعالة.

كما ناقشت الندوة سبل العلاج للمشكلة ولمن وقع ضحية للمخدرات، وإلقاء الضوء على محاور قانون الكشف المبكر عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة، وآليات التظلم والجهات المنوط بها مخاطبة القانون، إلى جانب الخدمات التي يقدمها صندوق مكافحة الإدمان والتعريف بدوره الوقائي والعلاجي.

ندوة مكافحة الأدمان بحي مصر القديمة 

وشملت الندوة التعريف بماهية حملات الكشف المبكر وشرح قانون 73 لسنة 2021 بشأن شغل الوظائف أوالاستمرار فيها والتعريف بالخدمات التى يقدمها الخط الساخن 16023، والتأكيد على سرية البيانات والحفاظ على الخصوصية وتقديم الخدمات العلاجية المجانية.

وشهدت الندوة تفاعلا كبيرا وإقبالا كثيفا من الحاضرين العاملين برئاسة حي مصر القديمة، وحضور الدكتور محمد مصطفى خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل، والدكتورة أميرة رجب المشرف المساعد على إدارة البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *