أخبار مصر

صدقة جارية.. إطلاق اسم الصحفي محمد أبو الغيط على غرفة في مستشفى 25 يناير


الإثنين 05/ديسمبر/2022 – 04:14 م

أطلقت مؤسسة مستشفى 25 يناير، اسم الطبيب والكاتب الصحفي محمد أبو الغيط، الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، على إحدى غرف المستشفى، كصدقة جارية على روح الراحل.

كما أطلقت مستشفى 25 يناير عبر موقعها الرسمي حملة للتبرع كصدقة جارية على روح الصحفي الاستقصائي محمد أبو الغيط بعد مقاومة باسلة ضد مرض السرطان، طالبة من الجميع الدعاء له بالرحمة والمغفرة والدعاء لأسرته بالصبر الجميل.

 

إطلاق محمد أبو الغيط على إحدى غرف مستشفى 25 يناير

وأوضحت إدارة المستشفى، أن الصحفي محمد أبو الغيط عمل في مجال الصحافة الاستقصائية، وحصل على عدد من الجوائز العالمية، وتم تكريمه الشهر الماضي بمنتدى مصر للإعلام، كما أُعلن مؤخرا عن صدور كتاب أنا قادم أيها الضوء للكاتب الراحل محمد أبو الغيط ويحمل في هذا الكتاب روح المقاتل وعزيمة المثابر وحكمة المتأمل، ولا يحكي فيه محمد أبو الغيط عن المعركة الشرسة بينه وبين مرض السرطان، بل يحكي عن العشرات والعشرات من التفاصيل في جوانب الحياة المختلفة تتماس وتبتعد عن بعضها البعض.

ومن جانبها، نعت نقابة أطباء مصر، في بيان رسمي لها، ببالغ الأسى الطبيب الشاب محمد أبو الغيط.

وقالت نقابة الأطباء: إنه بالرغم رحيله شابًا إلا أنه ترك تاريخًا من المواقف والكتابات الموضوعية والتحقيقات الاستقصائية كفيلة ببقاءه حيًا في قلوب قراءه.. رحم الله الطبيب الشاب وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وأحبابه الصبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *