أخبار مصر

نشرة النقابات | الأسنان ترفض التسجيل الإجباري في منظومة الفاتورة الإلكترونية


الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 – 04:05 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

 

أطباء المنوفية: ما يثار عن إهمال الطاقم الطبي في مستشفى قويسنا غير صحيح

 

قالت نقابة أطباء المنوفية، إن ما يثار عن إهمال الطاقم الطبي نحو المريضة التي اعتدى مرافقوها على الممرضات والعاملات بمستشفى قويسنا المركزي بالمنوفية، هي أقوال عارية تمامًا من الصحة.

 

وأكدت نقابة أطباء المنوفية، في بيان لها، أنها تتابع تداعيات حادث الاعتداء بشكل مستمر.

 

وزار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يوم السبت الماضي، مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، في إطار متابعته لتداعيات واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين بالمستشفى.

 

نقابة الأسنان ترفض التسجيل الإجباري في منظومة الفاتورة الإلكترونية

 

أعلنت النقابة العامة للأطباء الأسنان، رفضها للتسجيل الإجباري لأطباء الأسنان في الفاتورة الإلكترونية، وهو ما يعضده القضية المرفوعة من قبل النقيب العام بخصوص الفاتورة الإلكترونية والقيمة المضافة، وما كفله الدستور والقانون، بأن النقابة العامة لأطباء الأسنان لها حق الدفاع عن أعضائها ورعاية مصالحهم، مؤكدة أن موعد 15 ديسمبر المعلن عنه سابقا من قبل مصلحة الضرائب المصرية – ليس موعدا إلزاميًا لأطباء الأسنان للتسجيل بالفاتورة الإلكترونية.

 

كما أوضحت النقابة، في بيان رسمي لها، أنها في انتظار الفصل من القضاء في القضايا المرفوعة ضد وزير المالية بصفته، ورئيس مصلحة الضرائب بصفته ومسؤولي القيمة المضافة والفاتورة الإلكترونية – كلا بصفته في القضية الأولى بتاريخ 1 سبتمبر 2022، لوقف قرار تحصيل ضريبة القيمة المضافة على خدمات النقابة المقدمة للأطباء، مضيفة أن تشكيل اللجنة بين النقابة والضرائب؛ لن يقتصر على مناقشة التسجيل الفاتورة الإلكترونية فقط، وإنما سيمتد لمناقشة كافة تخوفات أطباء الأسنان، وعدم الحساب الصحيح للتكاليف ومشكلاتهم الضريبية، وما يخص الإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية، وتحصيل القيمة المضافة.

 

نقابة الأطباء: المالية تنظر بشكل أحادي بشأن تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية

قال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن وزارة المالية قررت فرض التسجيل الإجباري في نظام الإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية للمهن غير التجارية، ومنها عيادات الأطباء ومكاتب المحامين، ووضعت تاريخ 15 ديسمبر كمهلة يتم بعدها فرض عقوبات على من لم يُسجّل نفسه بالمنظومة.

 

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الوزارة قررت اعتبارًا من أول أبريل 2023؛ أنه لن يُعتد في إثبات التكاليف والمصروفات واجبة الخصم إلا للفواتير الضريبية الإلكترونية فقط، وتابع: للأسف نظرت وزارة المالية نظرة أحادية من زاوية واحدة فقط، وهي ما سوف تتحصل عليه من إيرادات إضافية، ولكن تناست أو تجاهلت المشكلات السلبية الكثيرة التي ستحدث عند تطبيق هذا النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *