أخبار مصر

رئيس الطب الوقائي: نقدم 60 مليون خدمة تطعيمية سنويا بخلاف الحملات القومية |خاص


الأربعاء 07/ديسمبر/2022 – 05:15 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، حجم الخدمات التطعيمية التي تقدمها الدولة ممثلة في وزارة الصحة بشكل سنوي.

60 مليون خدمة تطعيمية سنويا دون حملات شلل الأطفال والتطعيم بالمدارس

وقال الدكتور عمرو قنديل لـ القاهرة 24، أن وزارة الصحة والسكان تقدم 60 مليون خدمة تطعيمية سنويا بعيدا عن الحملات القومية لشلل الأطفال وحملات تطعيم المدارس وتطعيمات كورونا.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الدول تنفق مليار و300 مليون جنيه سنويا على التطعيمات؛ لتوفير الحماية للأطفال ومنع انتشار بعض الأمراض الوبائية أو المعدية، مشيرا إلى أن هذه التكلفة لا تشمل حملات تطعيمات شلل الأطفال وكورونا. 

وأكد الدكتور عمرو قنديل أن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لديه القدرة على منع انتشار المرض واكتشافه من خلال منظومة رصد، منها ما هو مبني على الحدث من خلال التحقق من الشائعات والأخبار عند ظهور مرض ما، ومنها ما هو قائم على الترصد الوبائي بالمستشفيات ومنافذ الدخول.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال؛ سيتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم نحو 16 مليون طفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *