أخبار مصر

وزير الري: تطوير هيئة المساحة لتواكب التكنولوجيا الأرضية والجوية والفضائية الحديثة


الجمعة 09/ديسمبر/2022 – 10:12 ص

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من المهندس أيمن شديد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة بشأن أعمال وأنشطة الهيئة.

وصرح الدكتور سويلم، من خلال بيان لوزارة الري منذ قليل، بأن هيئة المساحة تُقدم خدماتها للمواطنين ولجهات الدولة المختلفة من خلال حصر الأملاك وتنفيذ أعمال الرفع المساحي للمشروعات المختلفة وتوفير الخرائط الطبوغرافية وغيرها من الخدمات.

وأضاف، أن هيئة المساحة تقوم بدور مهم للمساهمة في حركة البناء والتعمير الحالية من طرق إقليمية ومحاور تنموية، حيث تقوم الهيئة بأعمال الرفع المساحي اللازمة لهذه المشروعات، مشيرًا إلى حرصه على استمرار التنسيق بين الهيئة وكافة الوزارات والمحافظات والهيئات المعنية بما يحقق خدمة المواطنين وسرعة تنفيذ المشروعات القومية. 

تطوير هيئة المساحة 

كما أضاف، أن الهيئة تُساهم في تحديد التعديات على المنافع العامة وأملاك الدولة من خلال مشاركتها في أعمال لجنة استرداد وتقنين أراضي الدولة، حيث قامت الهيئة بالمعاينات المطلوبة لما يقرب من 60 ألف طلب وتدقيق إحداثيات 53 ألف طلب بقيمة إجمالية 337 مليون جنيه تقريبًا.

جدير بالذكر، أن الهيئة  تُشارك في تنفيذ الأعمال المساحية الخاصة بمواقع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث انتهت الهيئة حتى الآن من تنفيذ 3224 موقعًا بمختلف محافظات الجمهورية، كما تقوم الهيئة بتنفيذ أعمال الرفع المساحى لمشروع الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والكفور والنجوع بالجمهورية لعدد 223 مدينة و4200  قرية و25083  من الكفور والعزب والنجوع.

وأكد الدكتور سويلم حرصه على تطوير هيئة المساحة وتحديث أدواتها بما يُمكنها من التوافق مع أحدث التكنولوجيات الخاصة بعلوم المساحة الأرضية والجوية والفضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *