أخبار مصر

مدبولي: نحتاج لتخطيط يستهدف تخفيض الزيادة السكانية ليشعر المواطن بالانتقال الإيجابي للدولة


السبت 10/ديسمبر/2022 – 01:31 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك ضغطًا هائلًا على الدولة المصرية، مُشيرًا إلى أنه مع كل عام يزداد عدد ليس بالقليل من السكان، مما يضغط على كل الخدمات، واصفًا ذلك بالعبء.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي منذ قليل بمحافظة السويس، أنه لا توجد حتى دولة متقدمة أو غنية، تستطيع أن تتعامل مع هذا الكم الهائل من الزيادة السكانية، قائلًا: محتاجين وقفة، مثل دول كثيرة عملتها ولو  لفترة زمنية، فنحن نحتاج إلى التخطيط لنستهدف تخفيض الزيادة السكانية مثل دول أخرى.

رئيس الوزراء: محتاجين أن يشعر المواطن بالانتقال الإيجابي للدولة 

وتابع رئيس مجلس الوزراء: محتاجين نعوض فترة سابقة حصل فيها احتياج وتراكم، لو قدرنا نخفض الزيادة السكانية برقم جيد هيخفف عن الدولة العبء، موضحًا: محتاجين نعوض الجزء المطلوب من الماضي، وكل تركيزي هو تقليل الفجوة المتراكمة من سنوات، وتحقيق اكتفاء كامل يمكننا كدولة أن المواطن يشعر بانتقال إيجابي، قضية الزيادة السكانية أمر شديد الأهمية ومحوري مع الأزمات التي يواجهها العالم، تحتاج منا أن نعمل يدًا بيد.

وفي هذا السياق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع إنشاء مستشفى الطب الرياضي بحي السويس.

واستمع مدبولي إلى شرح من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي أكد أن هذا المشروع يستهدف تنفيذ صرح طبي متكامل لتقديم خدمات الطب الرياضي لمختلف الفئات المستهدفة في المجال الرياضي.

من جانبه، أوضح محمد سعد، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالسويس، أن المشروع يشمل تنفيذ مستشفى عبارة عن دورين أرضي وطابق أول علوي، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 2500 متر، بتصميم يضم حديقة كبيرة، ومواقف للسيارات، ومساحات تسمح بدخول سيارات الإسعاف لسرعة استقبال الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *