أخبار مصر

الجمعيات الأهلية: العمل الأهلي في مصر يعمل بقوة وحرية دون قيود


الإثنين 12/ديسمبر/2022 – 12:24 م

شدد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وعضو مجلس النواب، على عمل المجتمع المدني في مصر بحرية دون أي قيود، مردفًا: نحن نقف جنبا إلى جنب ونقول لكل الادعاءات إن العمل الأهلي في مصر بخير وقوة وحرية ويعمل دون أي قيود.

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، خلال كلمته منذ قليل، في فعالية إطلاق المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي لأول مرة في جمهورية مصر العربية، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفي مدبولي، أن العمل الأهلي ضخم جدا في مصر.

 وأثبتت الأبحاث في عام 2010 أن المجتمع المدني شارك بنسبة 30% من علاج المواطنين، وبالقياس نلاحظ ذلك في الدعم المادي وغيرها، ولكن لم يكن هناك توثيق بشكل واضح لذلك، مما يبرز أهمية المنظومة الإلكترونية للجمعيات الأهلية.

 فتح المجال بفترة أخرى لتوفيق الأوضاع

وأشار عبد القوي، إنه تم فتح المجال بفترة أخرى لتوفيق الأوضاع وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يؤكد الاهتمام بالمجتمع المدني، لافتا أن هناك أهمية كبيرة للمنظومة الإلكترونية.

كما أكد أن كيانات المجتمع الأهلي غير هادفة للربح وتقوم بدور مساعد للدولة المصرية، مطالبا باستقلالية صندوق دعم الجمعيات الأهلية، لتدعيم المجتمع الأهلي، وأنه من ضمن اهتمام الرئيس في الحوار الوطني كان المجتمع المدني والعمل الأهلي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *