أخبار مصر

تابع مزرعتك.. الزراعة: إطلاق الخدمة التجريبية لمساعدة مزارعي ومصدري البطاطس داخل المناطق الخالية


الأربعاء 14/ديسمبر/2022 – 10:21 ص

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إطلاق الخدمة التجريبية تابع مزرعتك لمساعدة مزارعي ومستثمري ومصدري البطاطس داخل المناطق الخالية.

وأكدت وزارة الزراعة، في بيان لها منذ قليل، أن ذلك جاء بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في سرعة تطبيق الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي لمساعدة المستثمرين والمزارعين والمصدرين وتنفيذا لاستراتيجية رؤية مصر 2030. 

 

وأكدت الزراعة، أنه تم صباح اليوم الأربعاء، إطلاق منظومة خدمة المستثمرين والمزارعين تابع مزرعتك من خلال إتاحة الخرائط الرقمية الخاصة بالمناطق الخالية لهم خلال هذا الموسم التصديري 2022-2023، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور أحمد طوبال  مستشار وزير الزراعة للتحول الرقمي وكبار مستثمري ومصدري ومزارعي محصول البطاطس.

ومن جهتها قامت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني فى البطاطس، باستعراض الأنشطة والمهام والخدمات التي توفرها وحدة الرصد والمتابعة الجيومكانية.  

إطلاق الخدمة التجريبية تابع مزرعتك 

وأكدت بلالبل، أن منظومة خدمة المستثمرين سوف تسهم فى الحفاظ على جودة العملية الزراعية والمتابعة طوال موسم الزراعة وكذلك رفع تقارير رقمية  دورية، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير ومباشر في مساعدة المستثمرين في النهوض بجودة المحصول وارتفاع معدلات التصدير والمتابعة الدقيقة لجميع مراحل نمو وصحة الزراعات على مستوي الجمهورية.

وأضافت، أنه تم تقديم الرابط الإلكتروني للخرائط الرقمية الخاصة بالخدمة لكل المستثمرين الذين لديهم زراعات فى موسم 2022-2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *