أخبار مصر

الرئيس السيسي يستقبل السيناتور ليندسي جراهام عضو مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن


الخميس 15/ديسمبر/2022 – 10:56 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي استقبل السيناتور ليندسي جراهام عضو مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن، وذلك على هامش فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية بالعاصمة واشنطن. 

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يؤكد تقدير بلاده للدور المصري في استعادة السلم والاستقرار في ليبيا

سبق أن التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وذلك على هامش فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية بالعاصمة واشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد التباحث حول مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث شدد الرئيس على موقف مصر الثابت من دعم جهود المجلس الرئاسي الليبي برئاسة السيد محمد المنفي ولإنجاح هذه الجهود ومساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب من أجل تنفيذ الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والبرلماني بالتزامن، وذلك ارتباطًا بانعكاساتهما الإيجابية على الجهود السياسية لإنهاء الأزمة الراهنة من خلال تفعيل إرادة واختيار الشعب الليبي.

 

وفي سياق آخر، كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد بلينكن خلال اللقاء التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة الاستراتيجية مع مصر، مشيدًا باستضافة مصر الناجحة لقمة المناخ COP27.

وناقش وزير الخارجية الأمريكي مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك دور مصر المهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة والعلاقات المصرية أمريكية الدفاعية الثنائية التي استمرت عقودًا.

وشدد بلينكن على أهمية اتخاذ قرار دبلوماسي، بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير يحمي مصالح جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *