أخبار مصر

السيسي يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي على هامش القمة الأمريكية الإفريقية


الخميس 15/ديسمبر/2022 – 07:58 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بمحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك على هامش فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية بالعاصمة واشنطن.

حل القضية الفلسطينية سيمثل خطوة عملاقة في تاريخ المنطقة

وسبق، والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الخميس في مقر إقامته بواشنطن، عددًا من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد التوافق والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مع التأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين تجاه مختلف الموضوعات والملفات الدولية.

على جانب آخر، صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك اليوم بمقر إقامته بواشنطن، في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي.

الرئيس السيسي ناقش مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية مستجدات قضية سد النهضة.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد على استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، معربا عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به مجلس النواب الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين.

كما تناولت المناقشات مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية مستجدات قضية سد النهضة، ومن جانبه أكد الرئيس على موقف مصر الثابت الذي يهدف الى صون أمنها المائي، من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، وذلك لضمان التدفق الطبيعي التاريخي لمياه النيل إلي مصر، آخذًا في الاعتبار الاعتماد الكلي لمصر على نهر النيل كمصدر أساسي للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *