أخبار مصر

اختنقا بالغاز.. وفاة مصريين بإيطاليا أثناء محاولتهما التغلب على برد الشتاء


الجمعة 16/ديسمبر/2022 – 03:27 م

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه توفى مساء أمس الخميس وبالتحديد في تمام الساعة 11 مساءً، رجلان يبلغان من العمر 17 و43 عامًا، وكلاهما من المصريين وعمال البناء بإيطاليا.

وفاة مصريين بإيطاليا أثناء محاولتهما التغلب على برد الشتاء القارس

وأوضح بيان الوزارة أنه وفقًا للمعلومات الأولية، توفى الرجلان المصريان في منزل قيد التجديد في الطابق الأول، حيث كان هناك ضوء نحاسي يحميهم من شتاء البرد في الغرفة المجاورة، مما أدى إلى تسرب أول أكسيد الكربون ومصرعهما خنقًا.

وتشير المعلومات إلى أن الرجلين المتوفيين اللذين عثر عليهما أقارب، حيث إن الرجل الكبير هو عم الصغير، وعندما وصل رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث، كانا فاقدين للوعي على الأرض.

وأكدت المعلومات تدخل أطباء الطوارئ ولكنهم لم يتمكنوا إلا من التأكد من وفاة الاثنين فمات الاثنين بسبب الاختناق بالغاز، وهما يحاولان التغلب على برد الشتاء.

وفي سياق آخر، سبق وكشف مصدر مطلع بإيطاليا، تفاصيل جديدة حول مصطفى عبد العزيز، المصري المتوفى بإيطاليا من شدة البرد، وذلك بشأن آخر مستجدات تقرير التشريح النهائي له وفرصة عودته إلى مصر.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن تقرير التشريح النهائي لمصطفى عبد العزيز، المصري الذي لم يستكمل 20 عامًا، صدر يؤكد عدم وجود أي شبهة جنائية، وأن الوفاة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة التعرض لانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأضاف المصدر، أن بعد ظهور نتيجة تقرير التشريح العام، أصدر المدعي العام أو القاضي العام بعد قرار بالسماح له بالدفن في إيطاليا أو بالسفر للخارج، حيث عودته إلى مصر ودفنه بمسقط رأيه حيث محافظة الغربية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *