أخبار مصر

السيسي: عدد من يعانون من ضعف الأمن الغذائي حول العالم 800 مليون شخص لعام 2022


الجمعة 16/ديسمبر/2022 – 01:00 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن الإحصاءات الدولية تضعنا أمام مسئولياتنا دائمًا، إذ تشير إلى زيادة عدد من يعانون من ضعف الأمن الغذائي حول العالم إلى 800 مليون شخص عام 2022 بزيادة 150 مليون عن عام 2019.

معدلات الجوع بدأت في التزايد خلال السنوات الثلاث الماضية

وأضاف السيسي خلال كلمته بالقمة الأمريكية الإفريقية، إن إفريقيا تعد مصدرًا لما يزيد عن ثلث هذا الرقم وهنا، يتعين التساؤل؛ كيف لقارة كإفريقيا ألا تنتج غذاءها؟ وكيف لـ أمة لا تنتج غذائها أن تجنى ثمارًا للتنمية الاقتصادية، أو تؤمن استقرارًا لبناء المستقبل؟.

وأكد الرئيس السيسي، أن هناك قضية لا تقل خطورة ألا وهي قضية الغذاء، لافتًا إلى أن معدلات الجوع بدأت في التزايد خلال السنوات الثلاث الماضية، بعد ثباتها منذ عام 2015.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى أمس الخميس، في واشنطن مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، كما التقى الرئيس السيسي بوزير الدفاع الأمريكي، السيد أوستن لويد، وذلك بمقر البنتاجون في واشنطن.

وقال المتحدث الرسمي، إن وزير الخارجية الأمريكي رحب بزيارة الرئيس إلى واشنطن، والتي تأتي فى إطار دعم مسيرة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على نحو بناء وإيجابي، مؤكدًا أن التزام الإدارة الأمريكية بتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، ودعم جهود مصر الحثيثة في السعي نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *