أخبار مصر

الري: عمل دراسة لبدالات المساقي المستخدمة في نقل المياه على ترعة قنديل وتعديلها لتتماشى مع النظم الحديثة


الأحد 01/يناير/2023 – 03:02 م

واصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، خلال زيارته لمحافظة سوهاج؛ تفقد مشروعات الري بالمحافظة.

وتابع الدكتور سويلم؛ أعمال تأهيل ترعة قنديل وترعة أم دومة والمارتين بقرية أم دومة بمركز طما – إحدى مراكز المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

وزير الري يتفقد مشروعات الري في محافظة سوهاج 

كما تفقد الدكتور سويلم؛ الأعمال الجارية لتلافي بعض الملاحظات التي تم رصدها بمعرفة إدارة التفتيش الفني بالوزارة على الترعتين، موجهًا بسرعة نهو هذه الملاحظات في أسرع وقت.

وزير الري يتفقد مشروعات الري في محافظة سوهاج 

ووجّه وزير الموارد المائية والري، بعمل دراسة لبدالات المساقي المستخدمة في نقل المياه على ترعة قنديل وتعديلها، لتتماشى مع تأهيل الترعة الحالي.

وتفقد الدكتور هاني سويلم أيضًا؛ ترعة الجرجاوية للاطمئنان على حالة الترعة وجاهزية القطاع المائي لإمرار التصرفات المائية، مُوجهًا باستمرار أعمال التطهير، وإزالة الحشائش وتسوية الجسور. 

وزير الري يتفقد مشروعات الري في محافظة سوهاج 

كان الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، قد صرح في وقت سابق، بأ ن الوزارة نجحت في توفير الاحتياجات المائية لكافة القطاعات كمًا ونوعًا، والتعامل بكفاءة مع مختلف التحديات. 

وأكد أن وزارة الري، استطاعت تأهيل ترع بأطوال 2691 كم منها 1552 كيلومتر بمراكز حياة كريمة، وتأهيل مساقي بأطوال 79 كيلومتر، وتطهير 33 ألف كم من الترع خلال عام 2022. 

وأضاف الوزير، أنه يتم العمل على تنفيذ البنية التحتية لنقل المياه المنتجة من محطة بحر البقر لمناطق الاستصلاح بسيناء، ومُواصلة العمل في مشروع تنمية شمال سيناء. 

وزير الري يتفقد مشروعات الري في محافظة سوهاج 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *