أخبار مصر

نائب محافظ القاهرة تتابع مشروعات تطوير شبكة الصرف الصحي بالمقطم


الأحد 01/يناير/2023 – 06:53 م

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا بحضور المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة والعميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم والمهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية وممثلي إدارات العلاقات الحكومية بشركة تاون جاس وإدارة الأملاك والتخطيط العمراني والمساحة بمحافظة القاهرة وإدارة المجالس والمؤتمرات بالمنطقة الجنوبية، لبحث أوجه تطوير وتحسين شبكة الصرف الصحي بنطاق حي المقطم وزيادة قدرتها الاستيعابية.

وناقش الاجتماع مستجدات الأعمال التي تمت خلال الفترة الماضية والتي تهدف إلى تحسين وتطوير خط الصرف بنطاق الحي من خلال أعمال توسعة محطة الصرف لتحسين الخدمة بنطاق شارع 9 وشارع 17 وعمل توسعة لمحطة الرفع مع إزالة كافة التعارضات لإنجاز الأعمال والبدء في أعمال التوسعات.

وناقشت أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي ومنها أعمال توسعة المحطة المجمعة نهاية شارع 9 وموقف المرافق المتعارضة مع أعمال التوسعة ونقل خطوط المرافق وخط سير الأعمال مرورا بأراضي أملاك الدولة.

كما تناول الاجتماع ما تم إنجازه من سبل تحسينات شبكة الصرف الصحي بشارع 9 من خلال العمل على 5 خطوط للصرف قطر كل خط 500 م حيث تم الإنتهاء منها ودفعها إلى المجمع القديم للصرف إلى جانب مناقشة أعمال تطوير شبكة الصرف بالشوارع الجانبية بنطاق حي المقطم.

وتطرق اللقاء إلى أعمال التطوير المزمع بدء أعمالها والخاصة بأعمال توسعة المجمع الجديد ومساره شارع 17 عبر مساكن الزلزال لتكون أول مراحل الأعمال من المحطة بطول 900 متر على أن يتم استكمال باقي المراحل بطول 2 كيلو متر يتم إنجازهم من خلال الدفع النفقي و4 كم صرف مكشوف.

نائب محافظ القاهرة توجه بنقل كافة التعارضات 

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالإسراع في بدء الأعمال وفقا للتوجيهات الرئاسية وبنقل كافة التعارضات مثل خطوط الغاز وأنابيب البترول والكهرباء والمياه الخاصة بمحطة الرفع مع إنشاء سور من قبل شركة الصرف الصحي على أن تكون قواعده على عمق 1.5 متر وترك مسافة آمنة لا تقل عن 3 أمتار من خط أنابيب البترول المتاخم للسور إلى جانب نقل كافة تعارضات خط الغاز خلال شهر.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، على الدعم الكامل للمشروعات التي تهدف إلى تحسين الخدمات مع ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتيسير العمل وفقا للجدول الزمني والذي تم وضعه للانتهاء من أعمال التوسعة والتجديد للمحطات، من خلال الالتزام بالتوقيتات المحددة لتنفيذها سعيا لدخول الأعمال حيز التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *