أخبار مصر

وزير الري في زيارة لسوهاج لمتابعة مشروعات تبطين وتأهيل الترع


الأحد 01/يناير/2023 – 12:50 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن زيارة رسمية لهاني سويلم وزير الري إلى محافظة سوهاج، لمتابعة مشروعات الري بالمحافظة. 

وزير الري في زيارة رسمية لـ سوهاج 

وقالت وزارة الري، في بيان، منذ قليل، إن الدكتور هاني وسيلم وزير الموارد المائية والري، اجتمع  صباح اليوم الأحد مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، فور وصوله للمحافظة. 

وأوضحت الري، أنه تم  خلال اللقاء مناقشة التنسيق المشترك بين الوزارة والمحافظة، فيما يخص تنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

ولفتت الوزارة، إلى أنه من المقرر أن يتم تفقد عددًا من مشروعات تأهيل الترع بالمحافظة؛ لمتابعة معدلات الأداء وجودة التنفيذ بهذه المشروعات، بالإضافة لتفقد القناطر نجع حمادي الجديدة. 

وفي سياق آخر، قال الدكتور سويلم وزير الموارد المائية والري، إن هيئة المساحة تقوم بدور هام للمساهمة في حركة البناء والتعمير الحالية من مشروعات قومية كبرى وطرق إقليمية ومحاور تنموية، حيث تقوم الهيئة بأعمال الرفع المساحي اللازمة للمشروعات.

وتابع: هذا بالإضافة لما تقدمه الهيئة من خدمات للمواطنين ولجهات الدولة المختلفة من خلال حصر الأملاك وتوفير الخرائط الطبوغرافية، وغيرها من الخدمات، مؤكدًا حرصه على استمرار التنسيق بين الهيئة وكافة الوزارات والمحافظات والهيئات المعنية بما يحقق خدمة المواطنين وسرعة تنفيذ المشروعات القومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *