أخبار مصر

معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية: إنتاج 22 ألف كيلو مربى و32 ألف رغيف بلدي خلال 2022


الأربعاء 04/يناير/2023 – 03:20 م

قال الدكتور شاكر عرفات مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، إنه تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أصدر المعهد تقريرا يتضمن حصاد نشاطه خلال عام 2022، وذلك في جميع المجالات البحثية والإرشادية والتدريبية والخدمية.
 

وأكد أن الخبراء في المعمل حصلوا على جوائز دولية علمية خلال عام 2022، في مسابقة دريم لتشجيع البحث العلمي في مجال جودة وسلامة الغذاء في مصر، بالتعاون مع الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، كما حصلوا على المركز الثاني في جوائز رسائل الدكتوراة “دراسات تكنولوجية وبيولوجية على نبات الصبار في مصر وجنوب إفريقيا”.  

معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية 

وأكد أن المركز حصل على المركز الأول في الأوراق البحثية المنشورة دوليا “استخدام الكبسلة بالحالة الجيلية على خطوتين في زيادة ثبات صبغة الانثوسيانين المستخلصة من نبات الجامبولان باستخدام الجينات الصوديوم والمالتوديكسترين والصمغ العربي والشيتوزان”، كما حصل الخبراء على المركز الثاني فى الأوراق البحثية المنشورة دوليا “تعزيز ثبات لون نكتار الفراولة أثناء التخزين”. 
وأكد أن المركز حصل أيضا، على المركز الثالث في الأوراق البحثية “كبسولات نانوية من الحديد وحمض الفوليك لتدعيم الزبادي الوظيفي لتحسين فقر الدم في الفئران البيضاء”، وجائزة أفضل بحث علمي تطبيقي في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور وتقنيات تعبئة وتصنيع التمور بالمهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية. 

وأوضح، أن المركز حقق أيضا إنجازات أخرى في 2022، من ضمنها وحدات التصنيع فقد قام المعهد بإجراء حوالي 1961 عينة و3355 تحليلا، بالإضافة إلى إنتاج نحو 2513 كيلو زيت زيتون خام لحساب الغير. 
وأكد أنه تم إنتاج 22962 كيلو مربات مختلفة وإنتاج خبز بلدي 32100 رغيف، بالإضافة الى منتجات مخابز مختلفة وحلويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *