أخبار مصر

السيسي: مصر وطن عظيم علم الدنيا.. وسنمضي لعبور الأزمة لتحقيق مستقبل باهر


الخميس 05/يناير/2023 – 04:11 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحرب الروسية الأوكرانية أتممت عامها الأول وهي الحرب التي ضربت العالم وألقت بظلالها على جيمع الدول منها مصر، مشيرًا إلى أن مصر الوطن العظيم الذي علم الدنيا كيف تبني الحضارات قادرة على مواجهة جميع الأزمات.

السيسي: وجهت بوضع تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة

وأشار الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات تنموية في سوهاج، إلى أننا سنمضي لعبور الأزمة وسنحقق مستقبلا باهرا، مؤكدًا أننا إذا توسعنا في إنشاء المجمعات الصناعية الصغيرة سنساهم مساهمة كبيرة في توفير سلع لأهالي الصعيد، متابعًا: نستطيع أن ننفذ مجمعات صناعية كثيرة أخرى في الصعيد بأكمله وليس سوهاج فقط.

وتابع الرئيس السيسي: وجهت بوضع تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة، مؤكدًا أن الدولة تسعى بكل الطرق أن تعبر آثار الحرب الروسية الأوكرانية.

في سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الطريق لا يزال طويلا لتحقيق التنمية التي تريدها الدولة في جميع المحافظات المصرية، مضيفا: إحنا قدرنا نصرف على سوهاج أكثر من 100 مليار جنيه، طيب وباقي المحافظات فين من خطط التنمية.

وأشار الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات تنموية في سوهاج، إلى أن مصر تحتاج إلى 70 تريليون جنيه لكي تستطيع عمل التنمية التي تريد الدولة تحقيقها في جميع المحافظات، قائلًا: عشان الدولة تقف على رجليها محتاجه شغل وفلوس كتير أووي.

وتابع الرئيس السيسي: انا بتابع السوشيال ميديا كويس وبشوف الناس بتكتب إيه وتقول: مش كفاية طرق وأسفلت بقي يا كامل يا وزير، معقبًا: لا مش كفاية طرق الطرق أهم حاجه وهي بداية أي تعمير. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *