أخبار مصر

بدء إنتاج النفط من 3 آبار جديدة بخليج السويس خلال النصف الأول من 2023


الخميس 05/يناير/2023 – 11:38 ص

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تبدأ إنتاج النفط من 3 آبار جديدة بقدرة أكثر من 10 آلاف برميل يوميا، خلال شهور النصف الأول من العام الجاري، من حقل شمال جيسوم الشمالى بخليج السويس.

الهيئة العامة للاستعلامات

وأوضحت الهيئة العامة للاستعلامات، في منشور لها  أن هذا ‏يسهم  في تحقيق زيادة إجمالي الإنتاج الحالي من حقول بتروجلف بأكثر من الضعف؛ ليصل إلى نحو 20 ألف برميل من خلال حفر 3 آبار ووضعها على خريطة الإنتاج تباعا خلال شهور النصف الأول من العام الجاري.

وكشفت الهيئة العامة للاستعلامات، عن أنه من المنتظر الانتهاء من وضع أولى الآبار أوائل الشهر المقبل وبدء الإنتاج من المشروع الذي يمثل تعاونا مصريا خالصا لجميع الشركات العاملة في تنفيذه.

وسجلت أسعار النفط العالمية انخفاضا مع بداية العام الجديد 2023، ليسجل البرميل 84.26 دولار، بمقدار انخفاض 2%، يأتي ذلك بعدما شهدت الماضي 2022 مكاسب متواضعة، وسط إشارات متضاربة بشأن الطلب من الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وفي وقت سابق شدد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على السيادة المصرية المطلقة بشقيها السياسي والاقتصادي لقناة السويس، وأن قناة السويس ملك للمصريين ولا مساس بها.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وعدد من رؤساء تحرير الصحف ومثلي الوكالات العالمي بمبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *