أخبار مصر

12 مليار جنيه استثمارات.. “صناعة النواب”: “كيما أسوان” قلعة صناعية في الصعيد


12:55 م


الثلاثاء 10 يناير 2023

كتب- نشأت علي:

قال النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصنع كيما أسوان هو قلعة صناعية في جنوب الصعيد باستثمارات تصل إلى نحو 12 مليار جنيه، ويُقام على ما يوازي 40 فدانًا، وإن زيارة اللجنة اليوم هدفها دعم المصنع والتعرف على المعوقات التي تعوق الإنتاج والمصاعب التي تواجه هذا المصنع.

وأضاف رئيس “صناعة النواب” قبيل انطلاق وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى مصنع كيما أسوان، اليوم الثلاثاء، بأسوان، أن هناك اختلافًا في حصيلة أرباح المصنع خلال السنوات الثلاث الأخيرة بين أرباح وخسائر، وأن الزيارة هدفها وضع قواعد محددة تضمن انتظام الأرباح وتفادي الخسائر التي حدثت في الماضي .

وأضاف محمود أن اللجنة داعمة لكل السبل التي تسعى إلى النهوض بالقطاع الصناعي، وأن اللجنة ستعقد جلسة استماع عقب الانتهاء من الزيارة مع عدد من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في أسوان؛ لعرض فرص الاستثمار وعوامل الجذب .

وأكد النائب علاء قريطم، عضو اللجنة، أن لجنة الصناعة داعمة لكل المحافظات والجهات الراغبة في إقامة قيمة صناعية مضافة .

ولفت قريطم إلى أن زيارة اليوم لمصنع كيما ستنتهي إلى حلول جذرية، لما لهذا الكيان الصناعي الكبير من أهمية خاصة في توفير الأسمدة لوزارة الزراعة ولما له من أهمية في أن يساعد على فتح المجال أمام التصدير للأسواق الإفريقية والعالمية.

وأكد النائب شحاتة أبو زيد أن اللجنة تسير وَفق سياسات محددة؛ وهي وَفق الاستراتيجية التي وضعها الرئيس السيسي للنهوض بالقطاع الزراعي .

وأضاف أبو زيد أن هناك توصيات ستعلن عنها اللجنة في انتهاء الزيارة إلى مصنع كيما أسوان.

وعلق النائب محمد حمدي موسى، بأن أسوان ستكون قبلة المستثمرين، وأن الفرص المتاحة ستغير وجه المحافظة إذا أحسن استغلالها.

وتابع موسى بأن المحافظة تقوم بدور كبير في دعم القطاع الصناعي وتوفر استراتيجية صناعية تساعد المستثمرين في اختيار الفرص المتاحة.

ويشارك في الزيارة، النواب: محمد السلاب، سامي نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد، شحاتة أبو زيد، علاء قريطم، محمد حمدي موسى، محمد العمدة، محمود الشامي، مصطفى بكري، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *