أخبار مصر

البحر الأحمر على طريق “الطاقة النظيفة”.. تسليم 100 سيارة خلال النصف الثانى من العام الماضى ضمن مبادرة الرئيس لإحلال المركبات.. مدير ساحة تخريد بالغردقة: تسليم السيارة بعد التقديم على الموقع الإلكتروني..

تعد محافظة البحر الأحمر ضمن محافظات المرحلة الأولي التي يتم تطبيق مبادرة الرئيس السيسي بتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بها، والتي من شأنها يتم استهداف عملية تخريد السيارات القديمة التي مر عليها 20 عاما، واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي .
من جانبه قال محمد عباس، مدير ساحة تخريد السيارات القديمة بالمحافظة، إنه خلال النصف الثاني من العام الماضي 2022 تم تسليم 98 سيارة قديمة بساحة تخريد السيارات الواقعة بشارع الحجاز بمدينة الغردقة، استعدادا لنقلها لإعدامها، بعد انهاء اجراءات التسلم المتبعة لتخريد السيارات القديمة .

 

وكشف مدير ساحة تخريد السيارات، أنه خلال الست أشهر الماضية تم تخريد 98 سيارة بينها 95 سيارة ملاكي، و3 سيارات ميكروباص، مؤكدا أنه يحق التقدم لتخريد السيارات طالما مر علي تاريخ صنع السيارة 20 عاما ، مشيراً أن الأولوية في الاستفادة تكون لمن يستوفي الشروط، حيث أن الحكومة تستهدف إحلال حوالي 70 ألف سيارة 55 ألف سيارة أجرة وملاكي، و15 ألف ميكروباص” ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال السيارات القديمة بأخري تعمل بالغاز الطبيعي .

 

وتابع: أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بضرورة التسهيل على المواطنين الراغبين في تسليم سياراتهم القديمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، حيث يعد وصول المواطنين الي ساحة التخريد الخطوة الثالثة بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني “جو جرين”، وكذلك الذهاب إلى إدارة مرور المدينة التابعة لها السيارة، لتسليم اللوحات المعدنية، واستلام نموذج 105، الذي يتم الحصول عليه بعد دفع الغرامات أو المخالفات المتأخرة على السيارة، كما أن العمل ب ” ساحة التخريد ” يتضمن تسليم أوراق السيارة وفحصها فنياً للتأكد من صحة البيانات ومطابقة أرقام الشاسيه والموتور المتواجد بملف السيارة المروري.

 

وأوضح أن مبادرة إحلال وتجديد السيارات، تأتي تماشياً مع رؤية مصر 2030 في استراتيجية التنمية المستدامة ، واتجاهات الدولة لتحويل الغردقة الي مدينة خضراء من خلال الحفاظ الدائم علي البيئة، موضحا أن عدد السيارات التي تم تخريدها بمحافظة البحر الأحمر منذ بداية المبادرة تخطي الـ 300 سيارة ملاكي وميكروباص .

 

يذكر أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل واحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، تستهدف تخريد السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عاما، واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وأوضحت وزارة المالية أن ميزانية هذه المبادرة بلغت نحو 2.1 مليار جنيه وتستهدف المرحلة الأولي منها إحلال 70 ألف سيارة ، من بينها 55 ألف سيارة أجرة وتاكسي وتضم محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *