أخبار مصر

بعد تغريدة إيلون ماسك.. “الاستعلامات” تكشف تفاصيل معبد دندرة


02:16 م


الأحد 15 يناير 2023

كتب- محمد نصار:

أبرزت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها على فيسبوك، تغريدة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن معبد دندرة في مصر.

وقالت الهيئة، في منشورها: شارك الملياردير الأميركي إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة “تسلا” ومالك “تويتر”، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر مقطع فيديو لمعبد دندرة وعلق قائلا: “مصر القديمة متوهجة”، وحققت تغريدة ماسك ملايين المشاهدات خلال ساعات معدودة.

وأضافت الهيئة أن وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، تفاعلت مع التغريدة، قائلة: “تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة في المتحف المصري الكبير مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون، إنها تجربة لا مثيل لها، ومصر ترحب بك»”.

وتابعت هيئة الاستعلامات: يشتهر المعبد بالمناظر الفلكية المصورة على السقف، ويتميز بوجود 12 سردابا، ويرجع تاريخ بناء المعبد الحالي إلى العصرين اليوناني والروماني، حيث بناه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي، وأضاف إليه العديد من أباطرة الرومان بحيث استمرت عملية بنائه نحو 200 سنة.

وبحسب الهيئة، تعتمد وزارة السياحة والآثار استراتيجية غير نمطية للدعاية السياحية خلال السنوات الأخيرة، لاستهداف جمهور كبير عبر مواقع التواصل، والقنوات العالمية واسعة الانتشار، وبدأت مصر في إدراج أنماط جديدة للسياحة على غرار السياحة العلاجية وسياحة الزفاف، بالإضافة إلى ضم مواقع أثرية لأول مرة إلى خريطة السياحة، مثل معبد أبيدوس في سوهاج.

325728232_822762208819830_2037772026132987535_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *