أخبار مصر

عضو بالغرف السياحية يكشف مفاجأة بشأن عمرة شعبان ورمضان


12:30 ص


الخميس 26 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:
كشف أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن مفاجأة بشأن رحلات العمرة خلال شهري “شعبان ورمضان” المقبلين لعام 1444هـ/2023م.

وقال البكري في بث مباشر لمصراوي، إن وزارة السياحة والآثار، أخطرت الشركات السياحية العاملة في موسم العمرة، أن “الباركود” سيكون شرطا أساسيا ضمن برنامج رحلات شعبان رمضان.

وأوضح أن “الباركود” الآن يوجد عادي ولكن بدون شرط أو قيد بالنسبة لشركة السياحة، لكن من “شعبان ورمضان” لن تستطيع الشركة تنفيذ أو منح أي معتمر “باركود” إلا من خلال برنامج كامل من الشركة يشمل (تذكرة طيران وتأشيرة وسكن والذهاب والعودة) ضمن مجموعة في الرحلة.
وتابع البكري: الآن الأمور طبيعية والحصول على الباركود أمر عادي لكن من شعبان ورمضان” ما تم إخطارنا به من قبل وزارة السياحة والآثار إن بعد كده الباركود هيكون ضمن برنامج كامل.

وتوفر البوابة المصرية للعمرة “الباركود” لتسهيل إجراءات السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، حيث أن الحصول على “الباركود” يأتي تنفيذا للقانون رقم 72 لسنة 2021 الخاص بإنشاء وعمل البوابة المصرية للعمرة.

ويضمن “الباركود” التأكيد على صحة التأشيرة الصادرة للعمرة، مع تسهيل إجراءات الدخول والخروج من المطارات، مع إشراف ومتابعة البوابة المصرية لرحلة العمرة الخاصة بالمعتمر طوال مدة الرحلة.
كما يضمن الباركود سلامة إجراءات السفر الخاصة بالمعتمر طبقا لقانون بوابة العمرة، مع سهولة الحصول على البيانات من قِبل الشركات المنظمة والجهات المتابعة لرحلة العمرة الخاصة بالمعتمر.

اقرأ أيضا:
أقل برنامح بـ 28 ألف.. أسعار عمرة رجب مع انطلاق أولى الرحلات

تسمح بالعمرة والتجول بالمملكة.. تفاصيل “تذكرتك تأشيرة” لدخول السعودية

مدتها 90 يوماً.. 10 معلومات عن وثيقة التأمين الشامل للمعتمرين
للراغبين في العمرة.. السعودية تقدم تأشيرة جديدة عند شراء التذكرة –تقاصيل
تفاصيل نقصان مدة تأشيرات العمرة وموعد خروج آخر معتمر من السعودية

Facebook Comments Box

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى