أخبار مصر

شيخ المصورين حسام دياب يفتتح معرضه “الأرض والإنسان” بمدينة دهب 3 فبراير القادم


07:47 م


الخميس 26 يناير 2023

القاهرة – مصراوي
يفتتح شيخ المصورين الصحفيين حسام دياب، مدير تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، معرضه الجديد والذي يحمل عنوان “الأرض والإنسان”، وذلك في أرت خان -أول جاليري موتيل في مدينة دهب بجنوب سيناء.

يبدأ المعرض 3 فبراير، وينتهي 13 فبراير 2023، ويضم 50 صورة فوتوغرافية تعكس رؤية بصرية لثقافة مصر في تنوعها وتراثها الفريد وتظهر عبقرية المكان والزمان التي تعتبر إضافة لثروات مصر الفكرية.

كما يضم المعرض عددًا من الصور التي التقطها “دياب” خلال جولاته الإفريقية السابقة، والتي تأتي تأكيدًا على اعتزاز مصر بانتماء مصر للجذور الإفريقية.

المصور حسام دياب هو أحد أكبر المصورين في مصر، حيث لقب بشيخ المصورين، حيث عمل مصورا صحفياً بجريدة الأهرام من 1977 إلى 198 ، ورئيساً لقسم التصوير بمكتب القاهرة لمطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر (جريدة الشرق الأوسط ـ مجلة سيدتى- الرياضة – المسلمون) عام 1980.

كما شغل منصب رئيس شعبة المصوريين بنقابة الصحفيين، ورئيس قسم التصوير بمجلة الأهرام الرياضى.

وحصل المصور حسام دياب على العديد من الجوائز منها جائزة الشركة السعودية للأبحاث والنشر لأحسن صورة صحفية عام 1984، وجائزة التصوير فى مهرجان التشكيليين بالشونة العجمى 1985، وجائزة من الهيئة المصرية العامة للاستعلامات فى مسابقة عن حرب أكتوبر، جائزة مصطفى أمين لأحسن مصور صحفى فى العالم العربى 1986، شهادة تقدير من معرض النيل الاول للتصوير الضوئى 1990.

يذكر أن المصور حسام دياب هو نجل المصور حسن دياب، المصور الخاص للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ولم يمر حدث في تاريخ مصر طوال عهد عبد الناصر إلا وكان مسجلاً بالصورة عبر عدسة حسن دياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *