أخبار مصر

برلماني لوزير النقل: حدائق أكتوبر بها أكبر منطقة إسكان اجتماعي دون أوتوبيس واحد


04:06 م


الإثنين 30 يناير 2023

كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، وزيرَ النقل بعمل خطة لاستغلال أسفل الكباري والمحاور بشكل جيد؛ لا سيما في محافظة الجيزة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس؛ لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة إلى وزير النقل، المهندس كامل الوزير.

وأشار النائب إلى أن بعض الأماكن تم استغلالها بشكل خاطئ في انتظار السيارات، وكذلك الباعة الجائلين بشكل عشوائي.

ولفت حسين إلى منطقة حدائق أكتوبر التي يوجد بها أكبر منطقة إسكان اجتماعي، تم تخصيص قطعة أرض لعمل موقف سيارات؛ خصوصًا في ظل مواجهة صعوبة لدى المواطنين في التنقل، فضلًا عن عدم وجود أوتوبيس واحد، مطالبًا الوزير بالتدخل لحل هذه الأزمة، بالتزامن مع بدء إنشاء محكمة جديدة في أكتوبر.

وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن وزارة النقل حققت طفرة كبيرة في قطاعات الطرق والسكك الحديدية والموانئ، بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما حقق نهضة عظيمة في ظل ظروف محلية وإقليمية خطيرة.

وقال النائب: تلك النهضة في قطاع النقل تدفعنا للمطالبة بالمزيد من الجهود والإنجازات، مطالبًا بتطوير خط السكة الحديد الذي يربط بين المعمورة والبحيرة؛ لا سيما أنه يحظى بكثافة من الركاب كبيرة.

وشدد زين الدين على ضرورة صيانة طريق خط المعمورة- رشيد إدكو، والذي يسهل حركة المرور للطريق الدولى الساحلي.

وجه النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، انتقادات لسياسة وزارة النقل بسبب سلبيات تشغيل المشروعات، وما وقع من حوادث في بعض المشروعات.

وانتقد إمام تحميل الموازنة العامة مبالغ ضخمة بسبب فوائد قروض مشروعات الطرق دون التشغيل الجيد والاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *