أخبار مصر

محافظ الشرقية: الهجرة غير الشرعية ليست جنة.. ولا تحقق أحلام الشباب


03:27 م


الإثنين 30 يناير 2023

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن قضية الهجرة غير الشرعية باتت من أهم القضايا التي يجب ان تكون محط أنظار الجميع ومحيط الاهتمام لما تمثله من مخاطر وأضرار بشرية واقتصادية واجتماعية، وبنظرة متعمقة والبحث في دوافع هذا الفعل غير المسؤول نجده يرجع لعدة اسباب منها المادي والاسري والمجتمعي.

وأضاف خلال لقاء مع وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، أثناء زيارتها الشرقية اليوم الاثنين: ومن هنا يظهر دور الأسرة بتغيير نظرتها عن مستقبل أبنائها وتشجيعهم على التعليم الفنى للاتجاه الى المشروعات الانتاجية التى تستوعب الكثير من الأيدي العاملة بخلاف الوظيفة التى لا تستوعب الاعداد الهائلة من الخريجين وأن تتعاون المدارس والجامعات فى تنظيم معسكرات ثقافية حول الاضرار التى تلحق بمن يفكر فى السفر غير الشرعى من خسارة أمواله وأسرته وتصل الى خسارة حياته أو ترحيله عند الوصول او العمل فى السخرة بطرق غير قانونية أو شرعية فى حين توفر له دولته الافضل منها إذا سعى إليها.

وأشار إلى أن دور الأسرة يمتد لتنشئة أبنائها نشأة سوية مترابطة تغرس فيهم حب العمل وحب الوطن والسعي على الرزق الحلال وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات فضلا عن التنشئة الدينية التي يستطيع فيها الابناء التمييز بين الحلال والحرام، وإقناعهم بأن الهجرة غير الشرعية فى مراكب ليست الجنة المنتظرة التى ستحقق للشباب أحلامه فلا ينخدع أي شاب بمظاهر العائد من الهجرة.

وتابع: أيها الشباب إن وطنكم الغالي مصر في أحوج ما يكون إليكم.. فهو بحاجة إلى طاقاتكم الفاعلة وعقولك المفكرة والمبتكرة وسواعدكم البانية اسعوا كي يكون كسبكم لقوت يومكم من عملكم فمن ملك قراره ملك قوته ومن ملك قوته ملك حريته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *