أخبار مصر

السداد بالدولار.. الإسكان تطرح مرحلة جديدة من بيت الوطن – (أماكن وأسعار)


07:53 م


الأربعاء 08 فبراير 2023

كتب- محمد عبدالناصر:
بدأت وزارة الإسكان، في طرح مرحلة جديدة من أراضي بيت الوطن المخصصة للمصريين بالخارج، حيث يستمر التقديم حتى يوم 16 فبراير الجاري.

وذكرت الوزارة، بأنه تمت الموافقة على عمليات تيسير وطرق لسداد قيمة أراضي مشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج “المرحلة الثامنة التكميلية” المُعلن عنها خلال الفترة من 28 ديسمبر 2022 حتى 11 يناير 2023.

أماكن الأراضي والأسعار:

تم طرح عدد كبير من الأراضي في مدن القاهرة الجديدة، المنصورة الجديدة ودمياط الجديدة العبور الجديدة، السادات، العبور، الشروق، بدر، القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، 6 أكتوبر، المنيا الجديدة، سوهاج الجديدة.

ويتراوح سعر المتر في القاهرة الجديدة: 11,435 حتى 12,520ن وسجل سعر المتر في المنصورة الجديدة 8,040 جنيه، وفي مدينة الشروق سجل المتر 6,735 جنيه.

سعر المتر في مدينة الشيخ زايد، تراوح بين 7,960 جنيه و15,040 جنيه، وفي مدينة 6 أكتوبر وصل لـ 8,285 جنيه حتى 11,530 جنيه.

وفي مدينة العبور سجل سعر المتر 3,770 جنيه، حتى 6,025 جنيه، وفي سوهاج الجديدة سجل 4,160 جنيه، وفي المنيا الجديدة سجل المتر 6,330.

أسعار كل مدينة يمكن التعرف عليها من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

أسلوب السداد:
– في حالة السداد الفوري لكامل قيمة الأرض بالدولار الأمريكي، تحويلاً من الخارج، يتم خصم نسبة ١٥% من الثمن الإجمالي لقطعة الأرض، وفي حالة سداد باقي ثمن الأرض على دفعات يتم الالتزام ببدائل احتساب الأقساط ومدة السداد، وفقا لأحد بديلين.

– يتمثل البديل الأول في تحديد سعر الأرض بالجنيه المصري والسداد بالمقابل الدولاري، بينما البديل الثاني هو تحديد سعر الأرض بالدولار على أن يكون السداد بالدولار أيضا.

– البديل الأول سيكون من خلال سداد دفعة مقدمة ۲٥ % من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي ويتم سداد باقي ثمن الأرض على ٣ أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين)، على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط، ويتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة حتى تاريخ السداد بسعر الفائدة عالية.

والبديل الثاني يتضمن سداد دفعة مقدمة ۲٥% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي ويتم سداد باقي ثمن الأرض على مدة تتراوح من 5 إلى 7 أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية بسعر متوسط فائدة الشهادات الدولارية بالبنوك الحكومية يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ويتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة حتى تاريخ السداد بسعر الفائدة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *