آراء وتحليلاترئيسية

دكتور عمرو نور الدين.. 40 ثانية فقط قلبت كيان دول فهل نتعظ..!!

دكتور عمرو نور الدين.. 40 ثانية فقط قلبت كيان دول فهل نتعظ..!!

أكد الدكتور عمرو نور الدين الداعية الاسلامي أن ما تمر به تركيا وسوريا هي رسائل ربانية حتى نعود إليه ويذكرنا بطاعته وعبادته.

وأضاف نورالدين أن 40 ثانية كفيلة لتغيير مسار دول وأن الزلازل وباقي الظواهر الطبيعية هي آية من آيات الله عز وجل ينزلها على العباد لتخويفهم، ويقول لهم إنهم أكثروا من الفساد في الأرض، وإن الله يخوف عباده بآيات تأتي متتابعة أو متفرقة من حين لآخر حتى يعودوا إليه ويتوبوا إلى بارئهم، والزلازل آية من تلك الآيات يحذرنا الله بها من عقابه.

وأكد الداعية الاسلامي أن المجاهرة بالمعصية وكثرة الربا والزنا والرياء والنفاق، الذي وصفه الرسول (صلى الله عليه سلم) بـ”الشرك الخفي”، فضلا عن انتشار القتل بغير سبب وعقوق الوالدين وزنا المحارم، وغيرها هي كفيلة ليست بوقوع كوارث طبيعية فقط وإنما بأن تقوم الساعة.

وأضاف الدكتور عمرو أن ابتلاءات الله للبشر قد تكون مرتبطة بذنوب اقترفوها أو قد تكون اختبارا منه عز وجل، مشيرا إلى أن أشد الناس ابتلاء هم الأنبياء ثم أولياء الله الصالحين، ما يدل على أن الشخص المبتلى ليس بالضرورة عاصيا.

وتابع: “الإسلام دين إيجابي في تناول الأمور، والله لا ينتقم من أحد، بل يمنح عباده نعما كثيرة في ظل الابتلاءات، وبالتالي يأتي ابتلاء الله ليذكرنا به ويجعلنا نفكر فيما كنا مقصرين، فنتداركه ونتوقف عن الأذية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *