أخبار مصر

الأربعاء المقبل.. إنطلاق المؤتمر العلمي لمستشفى أحمد ماهر


09:49 م


الإثنين 13 فبراير 2023

كتب- أحمد جمعة:

تستعد الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية لعقد فعاليات المؤتمر العلمي لمستشفى أحمد ماهر، بعد غدٍ الأربعاء والخميس، بمشاركة محاضرين من مستشفيات الهيئة والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة وخبراء أجانب.

وينعقد المؤتمر برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، في إطار اهتمام وزارة الصحة بالمؤتمرات العلمية وورش العمل، وبحضور سكرتير المؤتمر الدكتور بلال عبدالله المبارك.

وقال رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، الدكتور محمد مصطفي عبدالغفار، إن فعاليات المؤتمر تضم محاضرات يلقيها أساتذة من كافة الأقسام الجراحية؛ مثل: الجراحة العامة وجراحة التجميل وجراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الأنف والأذن وجراحة المسالك البولية وجراحة النساء والتوليد وجراحة الوجه والفكين والأسنان، إضافة إلى إلقاء محاضرات من أقسام الباطنة عن تخصصات الباطنة العامة والكبد والجهاز الهضمي والكلى والأورام والأمراض الصدرية والأطفال والروماتيزم والتأهيل والباثولوجيا الإكلينيكية والعلاج الطبيعي.

وأضاف رئيس الهيئة أن المؤتمر يستضيف متحدثًا خارجيًا من دولة فرنسا، هو البروفيسور ليونيل روستينج خبير أمراض الكلي والزراعة الإكلينيكية، في إطار اهتمام الهيئة بالمؤتمرات العلمية وجلب الخبراء الأجانب لتبادل الخبرات العلمية للعاملين بالهيئة.

بدوره، قال مدير عام مستشفى أحمد ماهر التعليمي ورئيس المؤتمر، الدكتور هاني امبابي، إن المؤتمر سيضم ندوة علمية عن التغذية العلاجية بالمستشفيات، لافتا إلى مشاركة أقسام الأورام وجراحة الأورام بثلاث جلسات من المحاضرات عن كافة أنواع الأورام وكيفية التعامل معها.

وأكد مدير عام المستشفى أن المؤتمر يناقش البعد الاقتصادي المؤثر في “الصحة” من منظور المستشفيات العامة، كما يطرح النقاش على القيادات المشاركة بالمؤتمر للخروج بتوصيات تضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطن المصري في ظل الأزمات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تقام على هامش المؤتمر 7 ورش عمل حول المناظير الجراحية، وجراحة الأطفال، والروماتيزم والتأهيل عن رسم العصب والعضلات، والعظام عن مفصل الركبة، وتقويم الأسنان، وزراعة الأسنان، والابتسامة اللثوية.

يذكر ان مستشفى أحمد ماهر التعليمي تقدم الخدمات الطبية في كافة التخصصات الطبية، وتشمل أقسام الأشعة العادية والتشخيصية وقسم معمل لكافة التحاليل الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *